أخبارNews & Politics

النّاصرة: تألّق جوقة زنابق البازيليك في أمسية ميلادية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
30

حيفا
غيوم متناثرة
30

ام الفحم
سماء صافية
29

القدس
مطر خفيف
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم متناثرة
30

راس الناقورة
غيوم قاتمة
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غيوم متناثرة
23

ايلات
غائم جزئي
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النّاصرة: تألّق جوقة زنابق بازيليك البشارة للاتين في أمسية ميلادية مميّزة

المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرّة، كسنابل الحقل اليانعة وزنابق القديس يوسف المتفتحة والمشرقة، أطل أعضاء جوقة زنابق بازيليك البشارة للاتين في مدينة الناصرة، في الأمسية الميلادية الثانية لهم، والتي أقيمت، أمس الجمعة،

تألقت في عرافة الأمسية وتلاوة التأملات الروحية، مسؤولة جوقة الزنابق، نجوان ترك، التي شددت في كلمتها على رسالة المحبة والسلام
جوقة الزنابق صدحت بحناجر أطفالها، بأجمل ترانيم الميلاد، بقيادة الفنان الواعد، فراس عكاوي

نجوان ترك، مسؤولة جوقة الزنابق لموقع العرب:
رسالتنا رسالة محبة، رسالة تضحية وتواضع، ورسالتنا تتمحور حول نشر السلام، الذي ينعكس بلباس أعضاء الجوقة، بالأبيض وهو رمز السلام والبراءة
نتمنى أن يشهد العام الجديد 2017، تقدما ملحوظا في جوقتنا الحبيبة، وأن يثبتنا الرب في حقله لنشر بذور الأمل والمحبة، ونحن سعداء للغاية أننا كللنا العام 2016 بهذه الأمسية الناجحة على أمل أن تزدهر بنجاحات أكبر


المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرّة، كسنابل الحقل اليانعة وزنابق القديس يوسف المتفتحة والمشرقة، أطل أعضاء جوقة زنابق بازيليك البشارة للاتين في مدينة الناصرة ، في الأمسية الميلادية الثانية لهم، والتي أقيمت، أمس الجمعة، في كنيسة مار يوسف، بحضور جمهور غفير من أبناء الرعية، ممّن صفقّوا بحرارة وتفاعلوا مع روعة الأداء، وعلى رأسهم، سيادة حارس الأراضي المقدسة للرهبان الفرنسيسكان قدس الأب فرانشيسكو بيتون، وقدس الآباء أمجد صبارة كاهن الرعية، ومعاونه زاهر عبود.


عريفة الأمسية ومسؤولة جوقة الزنابق نجوان ترك

وتألقت في عرافة الأمسية وتلاوة التأملات الروحية، مسؤولة جوقة الزنابق، نجوان ترك، التي شددت في كلمتها على رسالة المحبة والسلام حتى تعيش عائلاتنا على مثال عائلة الناصرة الأولى، يسوع ومريم ويوسف، لا سيما وأن الكنيسة احتفلت أيضًا بيوم العائلة. وقالت ترك في كلمة ألقتها بالإنجليزية ترحيبًا بالضوف الكرام، إنّ "جوقة الزنابق، بدأت مشوارها قبل ستّ سنوات، وتطمح للوصول إلى مستويات عالية، علمًا أنّها تضمّ طلابًا من فئات عمريّة مختلفة يتمرّنون على الإنشاد بالطريقة الصحيحة، مع تدريبات موسيقية مكثّفة وتطوير صوت، وكلّ هذا للوصول إلى الغاية الأولى والهدف الأسمى ألا وهو تسبيح إسم الله دائمًا في حياتنا".
وصدحت جوقة الزنابق بحناجر أطفالها، بأجمل ترانيم الميلاد، بقيادة الفنان الواعد، فراس عكاوي، وبمرافقة العازفين: قدس الأب جورج لويت (أورغن)، جولين صافية (كمان)، رازي توتري (كمان)، حلا أبو نصار (تشيلو)، أيمن سروجي (ترامبيت)، ميس هريش (فلوت).


الفنان الواعد، فراس عكاوي خلال قيادة الأمسية
وكانت لمجموعة من الضيوف (بشارة سروجي، ساهر عيسى، لينا حكيم، ماريا زيتون، رنا صبابغة وسامية جبران)، مشاركة مميزة في إحدى فقرات الترنيم، عندما امتزجت أصواتهم وتداخلت مع أصوات الزنابق لتشكل فسيفساء روحاني خاص.
وألقى حارس الأراضي المقدّسة، كلمة مقتضبة، قال فيها إنه "من هذا المكان حيث عاش السيّد المسيح له المجد، يرسل أطيب أمنياته للجميع، على أمل أن يكون عيد ميلاد مجيد وسنة مباركة". هذا، وتولّى الهندسة الصوتيّة، إبن الرعية، رامز سالم، وحرصت على الترتيب والتنظيم شبيبة ومتطوّعي يسوع الطفل. ويشار إلى أن الشاب علاء أبو رحمون يتولى المراجعة الليتورجية لجوقة الزنابق التي كانت بدايتها قبل سنوات بمبادرة من رنا صبابغة والفنان هايك فوسكارجيان وبمعاونة نجوان ترك وفراس عكاوي، لتتولى بعدها ترك مسؤولية الجوقة، وعكاوي المجال المهني والموسيقي، كما تحيي الجوقة قداديس أيّام السّبت في المغارة وقداديس احتفالية أخرى.


من اليمين: سيادة حارس الأراضي المقدسة للرهبان الفرنسيسكان قدس الأب فرانشيسكو بيتون، وقدس الأب أمجد صبارة كاهن الرعية

نجوان ترك: رسالة تضحية وتواضع
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، مع نجوان ترك، مسؤولة جوقة الزنابق، قالت: "تتلخص الأمسية بأنها كانت رائعة وهي ثمرة عمل ومجهود أشهر، مصحوب بالتعب والضغط والتضحية من قبل الطلاب وأهاليهم، وخاصة في الفترة التي تشهد امتحانات مدرسية، والتمرين لساعات طويلة ومكثفة".
وتابعت ترك، ردًا على سؤالنا: "رسالتنا رسالة محبة، رسالة تضحية وتواضع، ورسالتنا تتمحور حول نشر السلام، الذي ينعكس بلباس أعضاء الجوقة، بالأبيض وهو رمز السلام والبراءة. أمسيتنا لم تكن مجرد وصلة انشادية، وإنما فقرة صلاة، وكما قال القديس أغسطينس، من يرنم فهو يصلي مرتين".
وعن أمنياتها للعام الجديد، قالت ترك لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نتمنى أن يشهد العام الجديد 2017، تقدما ملحوظا في جوقتنا الحبيبة، وأن يثبتنا الرب في حقله لنشر بذور الأمل والمحبة، ونحن سعداء للغاية أننا كللنا العام 2016 بهذه الأمسية الناجحة على أمل أن تزدهر بنجاحات أكبر".


خلال الترنيم


الأب أمجد صبارة


جانب من الحضور

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النّاصرة
تركيا تخطف تعادلا ثمينا من فرنسا 1/1 وتتصدر المجموعة