الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

إسرائيل: عباس خدعنا وما كُنّا نُسهل عقد المؤتمر السابع لو علمنا بنواياه الخطيرة نحو مجلس الأمن

كل العرب
نُشر: 29/12/16 17:13,  حُتلن: 07:26

مصادر من مكتب نتنياهو:

المملكة العربية السعودية بذلت جهودًا كبيرة بالتنسيق مع واشنطن لدعم قرار التصويت وأن الوثائق التي ستنشر قريبا ستحدد خطورة ما قامت به الادارة الامريكية

عباس ورجاله مارسوا عملية خداع وتضليل كبيرة وأن اسرائيل ما كانت لتسهل عقد المؤتمر السابع لفتح لو علمت بنية السلطة التقدم الى مجلس الامن بقرار ضد الاستيطان

قامت مؤخرًا مصادر اسرائيلية بالشكف رسميًا عن "نيّة تل ابيب بكشف معلومات حساسة وخطيرة للادارة الاميركية القادمة وحتى امام الجمهور حول دور إدارة اوباما في التنسيق مع السلطة الفلسطينية والرئيس عباس ودول اخرى في صياغة القرار المناوئ للاستيطان في مجلس الامن الدولي"، وفقًا للمصادر الاسرائيلية.


نتنياهو وعباس

وقالت مصادر من مكتب نتنياهو لاذاعة الجيش الاسرائيلي: "اسرائيل مستعدة للاعلان عن الاتصالات التي تمّت مع دول معينة والتي قام بها نائب الرئيس الاميركي بايدن لعدة دول من اجل اقناعها بالتصويت لصالح القرار المذكور، وان ما حدث كان مؤامرة كبرى قامت بها ادارة اوباما تم من خلالها تهديد عدة دول بعواقب حال عدم التصويت لصالح القرار".

كما وقالت إن "المملكة العربية السعودية بذلت جهودًا كبيرة بالتنسيق مع واشنطن لدعم قرار التصويت وأن الوثائق التي ستنشر قريبا ستحدد خطورة ما قامت به الادارة الامريكية موضحة انها ستنشر التفاصيل الكاملة للاتصالات بين الجانب الفلسطيني والاميركي وماذا طلبت واشنطن من الفلسطينيين حتى اللحظات الاخيرة والتي ستشكل صدمة لادارة ترامب القادمة". وقالت ايضًا أن "عباس ورجاله مارسوا عملية خداع وتضليل كبيرة وأن اسرائيل ما كانت لتسهل عقد المؤتمر السابع لفتح لو علمت بنية السلطة التقدم الى مجلس الامن بقرار ضد الاستيطان في تنسيق كامل مع واشنطن".

وكان الوزير الإسرائيلي، زئيف إليكين اكد ، إن نائب الرئيس الامريكي جو بايدن، تدخل لدى أوكرانيا وطالبها بالتصويت لصالح مشروع هذا القرار". ونقلت صحيفة جيروازاليم بوست الإسرائيلية عن إليكين قوله، إنه لولا تدخل بايدن واتصاله لامتنعت اوكرانيا عن التصويت". الصحيفة أكدت أن مكتب بايدن رد على تصريحات إليكين، نافيا صحتها تماما، غير أنها ذكرت أيضا بأنها تواصلت مع مصدر في مكتب الرئاسة الأوكرانية الذي أكد لها حصول اتصال بين بايدن والرئيس الأوكراني، ولكنه رفض التعليق حول فحواه وما إذا كان على صلة بإسرائيل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241650.55
BTC
0.52
CNY