الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

المجلس المحلي عارة عرعرة يقيم المعرض الفني لعيونك يا بلدي

كل العرب
نُشر: 28/12/16 11:18,  حُتلن: 13:07

شارك في هذا المعرض الذي أُطلق عليه اسم "لعيونك يا بلدي" أكثر من 9 من فنانين من عارة وعرعرة، بعضهم وصل الى العالمية حيث عرض كل منهم اكثر من عمل واحد

رئيس المجلس المحامي مضر يونس:

المجلس المحلي سيتيح الفرصة لجميع الفنانين سواء المحترفين المعروفين او المغمورين والهواة لاستغلال اروقة المجلس وعرض أعمالهم بها

عمّم المجلس المحلي عارة عرعرة بيانًا، جاء فيه:"في بادرة جديدة وخطوة غير مسبوقة أقام المجلس المحلي عارة عرعرة يومي الجمعة والسبت الماضيين، وضمن فعّاليات مهرجان الثقافة 2016 معرضًا للفن التشكيلي، احتل أروقة البناية الجديدة للمجلس المحلي".


خلال المعرض

وزاد البيان:"وشارك في هذا المعرض الذي أُطلق عليه اسم "لعيونك يا بلدي" أكثر من 9 من فنانين من عارة وعرعرة، بعضهم وصل الى العالمية حيث عرض كل منهم اكثر من عمل واحد".

وتابع البيان:"المجلس المحلي عكف منذ نمت فكرة هذا المعرض على اخراجه بأحلى وأبهى صورة وهذا ما كان. ففي يوم الافتتاح توافد الكثيرون من محبي الفن ليروا اعمالا لفنانين من بلدهم بعضهم كان قد سمع بهم وبعضهم فوجئ بوجود مثل هؤلاء الفنانين ببلده. وكان المجلس المحلي قد توجه للسيد احمد محاجنة وهو فني لتعليق الصور يعمل في معارض تل ابيب الذي بدوره تحمس لفكرة تحويل الاروقة الى معرض للفن لسهولة التنقل بها ووسعها وقام بتعليق الصور بأبهى واجمل شكل ممكن. وقد شارك في هذا المعرض من فنّاني وفنّانات عارة وعرعرة: غالب ابو ذيب ، حسن جزماوي، أحمد بويرات، ختام يونس، بثينة ملحم، سهاد ديب، هدى جمّال غنايم. وفنّانيّ التصوير عمّار يونس وأنهار مصاروة أبو هلال. ويذكر أن غالبية الفنانين كانت لهم معارض فردية وجماعية في البلاد والخارج".

وأضاف البيان:"هذا، وأُفتتح الحفل بكلمة قصيرة لرئيس المجلس المحامي مضر يونس، رحب فيها بالحضور وشكر الفنّانين والفنّانات على مشاركتهم، مؤكدا أنّ "المجلس المحلي يقدر دورهم في رفع اسم بلدهم عاليا من خلال فنهّم"، مشيراً الى "ضرورة استمرار التعاون بين المجلس المحلي وبين الفنانين"، وأكّد أنّ "المجلس المحلي سيتيح الفرصة لجميع الفنانين سواء المحترفين المعروفين او المغمورين والهواة لاستغلال اروقة المجلس وعرض أعمالهم بها". وبعد القاء كلمته قام رئيس المجلس بتقديم شهادات التقدير للفنّانين".

واختتم البيان:"وفي حديث مع عصمت يونس من المجلس المحلي وصاحبة فكرة المعرض قالت إنّ:"ردود الفعل لدى الزوّار كانت ايجابية، والكثيرون بدأوا بتوجيهي واعطائي اسماء لفنانين كثر هدف المجلس المحلي الوصول اليهم واتاحة الفرصة امام الجميع لعرض اعمالهم وقد باشرت بالتواصل مع هؤلاء الفنانين لبحث سبل التعاون بين المجلس المحلي وبينهم. المجلس المحلي يتوجه بالشكر الجزيل لجميع الفنانين ولطواقم العمل الاداري والتنفيذي على جهودهم من اجل انجاح هذا المعرض املين ان يكون هذا المعرض فاتحة لمعارض اخرى لا تقل روعة عنه"، بحسب البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY