الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

طلاب اورط الشافعي في عكا يتميّزون في مسابقة الفضاء

كل العرب
نُشر: 25/12/16 15:09,  حُتلن: 17:47

البرنامج يختص بعالم الفضاء الشيق والملهم وذلك لتشجيع الطلاب على استنفاذ القدرات التعليمية الذاتية والاجتماعية الكامنة في كل طالب

عبّر مدير المدرسة محمد حجوج عن اعجابه بطلاب المدرسة الذين يشاركون في هذه البرامج المميزة التي تأخذ طلابنا الى ارقى البرامج العلمية والبحثية ودمجهم في مجالات علمية راقية

عمّمت مدرسة اورط على اسم حلمي الشافعي في عكا بيانًا، جاء فيه:"تم بعون الله صعود طلاب مدرسة اورط حلمي الشافعي من الصف التاسع امتياز الى النصف نهائي من مشروع "سبيس لاب - رامون"، ضمن 12 مدرسة تشارك فيه ومدرستنا هي الممثلة الوحيدة من الوسط العربي. ويذكر أنّ البرنامج يختص بعالم الفضاء الشيق والملهم وذلك لتشجيع طلاب اسرائيل على استنفاذ القدرات التعليمية الذاتية والاجتماعية الكامنة في كل طالب".


خلال عرض تجارب الطلاب

وزاد البيان:"يهدف البرنامج أيضًا لزيادة التقرب من المواضيع الخاصة في الفضاء والتعمق بها بالصلة الايجابية ولغرس طرق تعليمية تحث الطالب على البحث والتنمية القيادية وطرق تفكير خارجة عن المألوف لدى المشتركين في المشروع. اشترك في النصف نهائي لهذا البرنامج الذي يديره في المدرسة الاستاذ صالح اسدي، مُدرّس الفيزياء والعلوم، لجنة تحكيم مكونة من شخصيات من اورط وجمعية ايلان رامون منهم: ران سوفر، نوعم طنا، مايا جولان، وشيرلي دور. وشارك من الادارة كل من الاستاذ محمد حجوج، والاستاذ وفيد منصور، والأستاذ غسان ضاهر، والسيد نبيل زيدان، ومديرة بيت تاسع عاشر المعلمه نادرة خطيب، ومركزة التواسع المعلمة منار علي، والمركز الاستاذ سهيل شعبان وكل من المعلمين: ثريا ابو دبي ودعاء زيدان ومريم عجينه ورنين ابو الخير واميمه عواد ولفيف من أهالي الطلاب".

وتابع البيان:"هذا، وقام الطلاب بعرض تجاربهم العلمية امام الحضور وأمام أبناء صفهم واهاليهم وطلاب الثامن امتياز، وكان اداء الطلاب رائعا وممتازا وفي النهاية تمّ اختيار تجربة علمية واحدة والتي سوف تنافس بها مدرستنا باقي المدارس واذا تم اختيار تجربة مدرستنا فسوف يتم إرسال هذه التجربة الى المحطة الفضائية ناسا.
هذا، وعبّر مدير المدرسة محمد حجوج عن اعجابه بطلاب المدرسة الذين يشاركون في هذه البرامج المميزة التي تأخذ طلابنا الى ارقى البرامج العلمية والبحثية ودمجهم في مجالات علمية راقية، وتمنى للطلاب الفوز بالنهائيات. كما وعبّر عن شكره للمربي القدير الاستاذ صالح اسدي ومربية الصف المعلمة رنين ابو الخير وجميع المربين والمعلمين وأعضاء إدارة المدرسة الذين يعملون دون كلل من اجل رفع اسم المدرسة وجعلها في مصاف المدارس النموذجية الراقية"ن بحسب البيان. 

مقالات متعلقة