الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

وزارة الدفاع الروسية: لم يتمّ العثور على ناجين في حادثة تحطم الطائرة

كل العرب
نُشر: 25/12/16 07:25,  حُتلن: 14:14

اختفت الطائرة من الرادار حين نفذت مناورة فوق المياه الروسية بالبحر الأسود

حسب وكالة "إنترفاكس" أقلعت الطائرة الساعة 5:20 بتوقيت موسكو واختفت من الرادار بعد 20 دقيقة أي الساعة 5:40

مصادر في الطورائ الروسية:

الطائرة المختفية كانت متجه إلى اللاذقية في سوريا وهي من طراز توبوليف 154 وتابعة لوزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، ظهر اليوم الأحد، أنّه لم يتمّ العثور على أي ناجين في منطقة تحطم طائرة توفولوب - 154 (تو-154)، عند شواطئ البحر الأسود. يذكر أنّ وزارة الدفاع الروسية كانت قد اعلنت في وقت سابق عن العثور في مياه البحر الأسود على أجزاء من حطام الطائرة المنكوبة على عمق 50-70 مترا على بعد 1.5 كم عن سواحل منتجع سوتشي.


صورة أولية من حطام الطائرة الروسية

ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية فإنّ "الحديث يدور عن طائرة ركاب من طراز "تو-154" التابعة للوزارة والتي كانت تقل على متنها 93 شخصا. وكان قد أعلن المتحدث باسم الوزارة أثناء مؤتمر صحفي أن الطائرة اختفت من الرادارات في حوالي الساعة 05:40 (02:40 بتوقيت غرينيتش)، بعد 20 دقيقة على إقلاعها من مطار سوتشي-أدلر"، مضيفا أن الطائرة تقل على متنها 83 راكبا و8 من أفراد الطاقم".

وذكرت الوزارة أن الطائرة كانت متجهة إلى قاعدة حميميم في سوريا وعلى متنها موسيقيون من فرقة ألكساندروف و9 صحفيين، مستطردة أن عملية البحث عن الطائرة لا تزال مستمرة بحرا وجوا بمشاركة جميع فرق الإنقاذ المتواجدة في المنطقة. ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر في وزارة الدفاع أن فرق الإنقاذ عثرت على المكان المرجح لتحطم الطائرة المفقودة في مياه البحر الأسود قرب السواحل.

في غضون ذلك، نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدر في الوزارة قوله إن الصحفيين المتواجدين على متن الطائرة المفقودة هم من القناتين التلفزيونيتين "القناة الأولى" وقناة "زفيزدا". وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تم إبلاغه باختفاء الطائرة، مضيفا أن بوتين يتسلم التقارير عن سير عملية البحث من وزارة الطوارئ. من جانبه، عقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اجتماعا طارئا عن طريق الفيديو مع كبار المسؤولين في وزارته، بهدف تنسيق عمليات البحث. ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر في وزارة الدفاع أن فرق الإنقاذ عثرت على المكان المرجح لتحطم الطائرة المفقودة في مياه البحر الأسود قرب السواحل.

كما نقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر في وزارة الدفاع قوله إن فرق الإنقاذ عثرت على أجزاء من هيكل الطائرة المفقودة وعمود عجلة الهبوط في مياه البحر على بعد 1.5 كم من السواحل، كما تفيد الأنباء بالعثور على بقعة من الزيت على بعد 5 كم عن الشاطئ.
وذكر مصدر أمني لوكالة "نوفوستي"، أن الطائرة تحطمت على الأرجح في جبال إقليم كراسنودار جنوب روسيا، وقال المصدر إنه "حسب المعطيات الأولية، فإن طائرة "تو 154" التي اختفت، وصلت إلى سوتشي للتزود بالوقود من مطار تشكالوفسكي بضواحي موسكو. وهي تحطمت على الأرجح في المناطق الجبلية من إقليم كراسنودار"، مشيراً إلى أنه "حسب المعطيات المدققة، كان على متن الطائرة 91 شخصا، بمن فيهم موسيقيون وصحفيون"، وأفاد بأنه حسب المعلومات الأولية، كانت على متن الطائرة فرقة الكسندروف للغناء والرقص، التابعة لوزارة الدفاع.

وذكرت مصادر أنّه كانت على متن الطائرة المنكوبة الناشطة الحقوقية يليزافيتا غلينكا، المعروفة باسم "الدكتورة ليزا" الحاصلة على جائزة حكومية تكريما لنجاحاتها في مجال الأعمال الخيرية والدفاع عن حقوق الإنسان وكانت تحمل معها على متن الطائرة المنكوبة أدوية لمستشفى جامعي في مدينة اللاذقية السورية.
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتورة ليزا، مديرة منظمة "المساعدة العادلة"، اشتهرت بتنظيمها مناوبات تطوعية لمساعدة المشردين في شوارع موسكو. وبعد بداية النزاع المسلح في جنوب شرق أوكرانيا، بدأت الدكتورة غلينكا، بالقيام بزيارات مكوكية إلى منطقة النزاع، لتصطحب معها إلى موسكو أطفالا مصابين ومرضى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258732.35
BTC
0.51
CNY