أخبارNews & Politics

دالية الكرمل تكرّم محمد عقل وحليمة دواس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دالية الكرمل تكرّم المؤرخ الدكتور محمد عقل والشاعرة الدكتوة حليمة دواس

تحدث رئيس مجلس دالية الكرمل المحلي رفيق حلبي مرحبا بالحضور منوها إلى أهمية دور الانشطة الثقافية محليا وقطريا

كان مسك الختام للدكتور محمد عقل بكلمة شاملة عن كتابه وقدّم شكره للمنظمين، واختتمت الامسية الشاعرة حليمة دواس بكلمة وقصيدة


بدعوة من المنتدى الثقافي الفني العربي، أقيمت أمس الجمعة في المركز الثقافي على اسم الشاعر نزيه خير في دالية الكرمل، أمسية تكريمية للمؤرخ الدكتور محمد عقل إبن عرعرة، بمناسبة صدور كتابه "الروحا وطن وجذور"، وللشاعرة الدكتورة حليمة دواس ابنة عارة، بمناسبة صدور ديوانها الثاني "برج الذاكرة".

خلال الأمسية

هذا، وجاء في مقدمة عريف الامسية الاعلامي رشيد خير:"لا أغالي غن قلتُ أنّ للثقافة الدور الأبرز في الحفاظِ على المجتمعِ وتقدمهِ وازدهارِه، فثقافةُ الفرد في هذا الصَّخَبِ من العنفِ تؤثر تأثيراً بالغاً في ضبط سلوكه وتصرفاته، ومن هنا كان الاهتمام بالثقافة واجباً وفرضاً، للحفاظ على مجتمعٍ قويٍ متماسك، وأسرةٍ آمنةٍ سعيدة، وفردٍ منتمٍ وواعٍ ومنتج".
في القاعة التي غصت بجمهور كبير ومتنوع جغرافيًا، من رواد الادب والفكر والتاريخ، تحدث رئيس مجلس دالية الكرمل المحلي رفيق حلبي مرحبا بالحضور منوها إلى أهمية دور الانشطة الثقافية محليا وقطريا. أمّا عضو الكنيست السابق محمد كنعان رئيس الحزب القومي العربي قدّم كلمة شاملة عن المحتفى بهما، كما وتحدث كذلك الاستاذ سائد كبها من يعبد، وتخلل البرنامج أيضًا كلمة ترحيبية لرئيس المنتدى فؤاد بيراني المبادر لاقامة الامسية.
وتخللت الأمسية مداخلات لكل من د.زياد محاميد عن. كتاب د محمد عقل، وتحدث الكاتب محمد علي سعيد عن ديوان الشاعرة حليمة دواس، والقى الشعراء عبد الحي اغبارية وانور خير وهيام الزلف قصائد من اشعارهم، رافقتها فقرات فنية. وكان مسك الختام للدكتور محمد عقل بكلمة شاملة عن كتابه وقدّم شكره للمنظمين، واختتمت الامسية الشاعرة حليمة دواس بكلمة وقصيدة.
من الجدير ذكره أنّه تم افتتاح معرض مميز للوحات الفنانة التشكيلية نجوى كبها التي زينت جدران القاعة، وستظل معروضة مدة اسبوع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
دالية الكرمل