الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

عزيزتي الأم.. ما هي أفضل فيتامينات للاطفال؟ تعرفي عليها

كل العرب
نُشر: 24/12/16 11:37,  حُتلن: 16:14

تساعد أنواع الفيتامين ب كافةً على تزويد الطفل بالطاقة وتعزز الدورة الدموية في جسمه وتؤكد صحة عمل الجهاز العصبي

 يعزز الفيتامين سي عمل العضلات والأنسجة في الجسم. لذلك، تأكدي من تناول طفلك الحمضيات مثل الفراولة والكيوي والطماطم والخضراوات الخضراء مثل البروكولي

عليكي عزيزتي الأم التأكد من إدخال الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك الى نظامه الغذائي. ولكن هل تعلمي ما هي أفضل هذه الفيتامينات؟؟؟ تابعي المقال التالي عبر موقع العرب.كوم لتتعرفي عليها ..


صورة توضيحية 

فيتامين أ
يعتبر هذا الفيتامين أساسي جدًّا إذ إنه يعزز نمو الطفل ويساعد على نمو العظام والأنسجة في الجسم. يعتبر الحليب والبيض والجبنة والخضراوات مثل الجزر والبطاطا والكوسا من بين الأطعمة الغنية بالفيتامين أ.

فيتامين ب
تساعد أنواع الفيتامين ب كافةً على تزويد الطفل بالطاقة وتعزز الدورة الدموية في جسمه وتؤكد صحة عمل الجهاز العصبي.

فيتامين سي
يعزز الفيتامين سي عمل العضلات والأنسجة في الجسم. لذلك، تأكدي من تناول طفلك الحمضيات مثل الفراولة والكيوي والطماطم والخضراوات الخضراء مثل البروكولي.

فيتامين د
يساعد الفيتامين د على تكون العظام والأسنان بالطريقة الصحيحة. هذا ويساعد أيضًا امتصاص الكالسيوم بشكلٍ أفضل. يمكن لطفلك الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول الحليب ومنتجات الألبان وزيت السمك.

لكن عليك التأكد من كمية الفيتامينات التي تقدمينها لطفلك إذ إن الإكثار منها يمكن أن تؤدي إلى تسمم الطفل. هذا وعليك التأكد من تنويع الأطعمة التي تقدمينها وعدم زيادة الكمية بسبب احتوائه على عنصر أساسي من الفيتامين إذ يؤدي هذا الأمر إلى معاناة الطفل من السمنة المفرطة. أما في حال عدم تقبل الطفل نوعية معينة من الخضروات، لا تضغطي عليه لتناولها بل حاولي تقديمها له بعد بضعة أيام بطريقة مختلفة.

مقالات متعلقة