الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

طلاب مدرسة وادي النسور في أم الفحم يزورون متحف الطيران وبارك كارسو في بئر السبع

كل العرب
نُشر: 24/12/16 10:33,  حُتلن: 11:19

الطلاب الممتازون من المرحلة التاسعة ذهبوا برحلة تعليمية وتثقيفية الى متحف الطيران في حتسريم

زار الطلاب المتحف العلمي بارك كارسو للعلوم في مدينة بئر السبع حيث استمتعوا بزواياه المتنوعة ومحطاته المختلفة 

عمّمت مدرسة وادي النسور في أم الفحم بيانًا، جاء فيه:"نظمت مدرسة وادي النسور الاعدادية في أم الفحم مع نهاية الفصل الاول رحلة تعليمية وتثقيفية لطلابها الممتازين من الصفوف التاسعة الى متحف الطيران في حتسريم، حيث تجول الطلاب في انحاء معرض الطيران برفقة مرشدين تخلله شرح كامل عن برامج المتحف وبدايته التاريخية واقسامه المتنوعة، وقد شاهدوا مختلف الطائرات بانواعها واشكالها وخصائصها، وفي نهاية البرنامج شاهد الطلاب الممتازون فيلما وثائقيا يحكي تطور الطيران الحربي وذلك داخل طائرة بويبنغ المتواجدة في المتحف".


خلال الزيارة

وتابع البيان:"هذا، وزار طلاب مدرسة وادي النسور المتحف العلمي بارك كارسو للعلوم في مدينة بئر السبع حيث استمتعوا بزواياه المتنوعة ومحطاته المختلفة كانواع الطاقة وتطور الاتصال وكذلك علم الرقائق اضافة الى علم الوراثة ومختلف مجالات العلوم".

وزاد البيان:"واثنى مدير مدرسة وادي النسور الاعدادية الاستاذ محمد خالد جبارين على جهود طاقم معلمي الممتازين مؤكدا على السعي نحو تنظيم نشاطات وفعاليات علمية وتعليمية تهدف الى جعل الطالب باحثا في العلوم ومواكبا لتطور العصر، كما نعد خلال هذه السنة الدراسية نشاطات ثقافية وتربوية منهجية ولا منهجية من اجل ان يكتسب الطالب معلومات جديدة تنمي مواهبه ومهاراته. وقال الاستاذ محمد خالد جبارين: "اننا نعمل على تنمية القدرات العلمية والثقافية والفنية لطلابنا ونسعى من خلال الفعاليات اكتشاف هذه المواهب للوصول بها الى حالات اقوى وافضل، وتدريب الطلاب لدمجهم مع النشاطات المحلية ان كانت علمية او رياضية او فنية".

وأضاف البيان:"وشارك في هذه الرحلة طاقم معلمي الممتازين وعلى رأسهم الاستاذ صفوت قبلاوي، والمعلمة سميحة جبارين والاستاذ عبد الرحيم كبها الذين عبروا عن اغتباطهم الشديد للمعلومات القيمة التي حصل عليها طلاب وادي النسور، من خلال الخدع التكنولوجية والفيزيائية المفيدة.
وعقبت الطالبة آية ناصر محاميد المشاركة في الرحلة بقولها "قضينا أجمل أوقاتنا في هذه الزيارة، وستبقى بإذن الله عالقة في قاموس ذكرياتنا، نشكر مدرستنا على إتاحتها لنا هذه الفرصة، ونُشيد بِحُسن التنظيم ونأمل من إدارة مدرستنا تكثيف هذه النشاطات المُفيدة مستقبلاً"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة