الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

5 أطعمة لا تسمحي لطفلك بتناولها قبل السباحة!

كل العرب
نُشر: 23/12/16 15:41,  حُتلن: 08:29

عزيزتي الأم..

رطّبي جسمك وجسم طفلك بالماء وليس بالمشروبات الغازية أو عصائر الفاكهة لأنها تحتوي على كميات لا يستهان بها من السكر والتي تعمل على الضغط على جدار البطن وبالتالي ستتسبّب بالتشنّج وشعورك وطفلك بالإنزعاج

عزيزتي الأم، لا تسمحي لطفلك بالغطس بعد تناوله وجبة طعام، ثمة أطعمة لا ينصح تناولها أبدًا قبل السباحة، تعرفي إليها في المقال التالي عبر موقع العرب.كوم..


صورة توضيحية 

البوظة
يميل أطفالك إلى تناول المثلّجات وبخاصة في الطقس الحار إلاّ أنّ هذه الأخيرة تحتوي على زبدة الحليب الدسمة جدًا والتي ستؤدي إلى عسر الهضم وشعور طفلك بالإنزعاج إذا تناولها قبل السباحة.

الأطعمة الحارة
صحيح أنّ الأطفال غالبًا لا يحبون هذا النوع من المأكولات أما أنت فإذا رغبت في تناولها من الأفضل ألاّ تفعلي ذلك قبل السباحة إذ تكون وضعية جسمك أفقية وبالتالي ستساهم هذه الأطعمة بإصابتك بالإرتداد المعدي المريئي والحرقة في أمعائك. ابتعدي عن الفلفل والصلصات الحارة.

العصائر والمشروبات الغازية
رطّبي جسمك وجسم طفلك بالماء وليس بالمشروبات الغازية أو عصائر الفاكهة لأنها تحتوي على كميات لا يستهان بها من السكر والتي تعمل على الضغط على جدار البطن وبالتالي ستتسبّب بالتشنّج وشعورك وطفلك بالإنزعاج.

الحبوب كالفاصوليا والبازلاء والعدس
تشكّل الحبوب عنصرًا غذائيًا صحيًا من الدرجة الأولى بفضل احتوائها على كميات كبيرة من الألياف لكن لا يحبّذ تناولها قبل السباحة لأنها ستسبّب لطفلك الإمساك والنفخة ناهيك عن التشنّج والإنزعاج.

الكرفس
يجعل الكرفس بشرة طفلك حساسة للغاية على الأشعة ما فوق البنفسجية ما يؤدي إلى تهيّجها وتحسّسها لذلك لا يفضّل تناولها قبل السباحة البتة.

مقالات متعلقة