الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

عزيزتي الأم.. ما هو افضل عصير لتسمين الاطفال؟

كل العرب
نُشر: 23/12/16 13:40,  حُتلن: 14:18

يفضّل تقديم العصير الطازج إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون والفيتامين د والكالسيوم والحديد وذلك مقارنةً بالعصائر المعلبة

عزيزتي الأم، هل تبحثين عن بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكنك إضافتها الى نظام طفلك الغذائي لزيادة وزنه؟؟ هل تعلمين ما هو أفضل عصير للأطفال يسمن؟؟ تابعي معنا المقال التالي لتكتشفي.. 


صورة توضيحية 

يعتبر تناول العصير من الطرق الصحية التي تساعد الطفل على اكتساب الوزن مع ضمانة حصوله على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها. قد لا تفكرين بالعصائر في حال كنت تحاولين زيادة وزن طفلك، لكن عليك أن تعلمي أن كوباً من العصير يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

هذا ويفضّل تقديم العصير الطازج إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون والفيتامين د والكالسيوم والحديد وذلك مقارنةً بالعصائر المعلبة.

لكن عليك أن تنتبهي من كمية السكر ونسبة السعرات الحرارية الذي يحتوي عليه كل كوب من العصير. على سبيل المثال، يحتوي كوب من عصير التفاح والجزر على نحو 400 سعرة حرارية وأكثر من 70 غرامًا من السكر.

لا يجب أن تكثري من كمية السكر إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى إصابة الطفل بمشكلة السكري.

أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة من أي أمر معين، ننصحك باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك أكثر في أي موضوع يخطر ببالك.

مقالات متعلقة