الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

هذا هو افضل اكل لتسمين الطفل! إليك عزيزتي الأم

كل العرب
نُشر: 23/12/16 13:39,  حُتلن: 16:19

يمكنك إضافة الزبدة إلى نظام طفلك الغذائي في حال كان يعاني من نقص في الوزن إذ يحتوي هذا المكوّن على نسبة عالية من الدهون التي تساعد على زيادة وزنه

عزيزتي الأم، هل يعاني طفلك من ضعف في الوزن وتبحثين عن بعض الطرق التي تساعده على اكتساب الوزن بطريقة صحية؟ لا تقلقي حيال هذا الموضوع إذ يساعدك موقع العرب.كوم من خلال المقال التالي بتقديم أفضل أكل يسمن الطفل، تابعي معنا..


صورة توضيحية 

الزبدة
يمكنك إضافة الزبدة إلى نظام طفلك الغذائي في حال كان يعاني من نقص في الوزن إذ يحتوي هذا المكوّن على نسبة عالية من الدهون التي تساعد على زيادة وزنه.

الحليب والكريمة
يحتوي الحليب على نسبة عالية من العناصر الغذائية بما فيها البروتين والكاربوهيدرات. لذلك، تأكدي من تناول طفلك كوبين من الحليب يوميًا وذلك إما من خلال تحضير السموثي أو الميلك شيك.

البيض
يعتبر البيض غنيًا بالبروتين إذ يحتوي كل 100 غرام من البيض على نحو 13 غرامًا من البروتين. كما يحتوي البيض على نسبة عالية من الفيتامين أ والـB12 اللذين يعتبران أساسيين من أجل تطور نمو الطفل.

الموز
يحتوي الموز الذي يعتبر غنيًا بالكاربوهيدرات على 105 سعرة حرارية. هذا وتزوّد هذه الفاكهة اللذيذة الطفل بالطاقة التي يحتاج إليها خلال النهار. لكن في حال لم يحب الطفل تناول الموز، يمكنك إضافته إلى بعض الأطعمة مثل الشوكولاته.

الأفوكادو
يعتبر الأفوكادو مناسبًا للأطفال الذين يعانون من نقص في الوزن إذ يحتوي على الدهون وعلى نسبة عالية من السعرات الحرارية. كما يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل.

الدجاح
يعتبر الدجاج من الأطعمة الأساسية التي يجب أن تضيفيها إلى نظام طفلك الغذائي إذ يحتوي على البروتين الذي يعمل على بناء العضلات في الجسم.

البطاطا
في حال كنت تحاولين زيادة وزن طفلك، يجب أن يحتوي نظامه الغذائي على 40% من الكاربوهيدرات. لذلك، يمكن لطفلك تناول البطاطا التي تحتوي على نسبة عالية من هذا العنصر!

مقالات متعلقة