الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

كريسماس ماركت في مدرسة البرج شفاعمرو

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 21/12/16 15:12,  حُتلن: 17:35

في ساحة المدرسة أقيم "سوق الميلاد" الذي تضمن مأكولات ونقارش وحلويات العيد اضافة الى الهدايا والألعاب التي قدمها عدد من أصحاب المحال التجارية والمخابز

في خطوة نادرة ورائدة قامت مدرسة "البرج" الابتدائية في شفاعمرو، الاثنين، بتنظيم احتفال مميز بمناسبة الأعياد الميلادية المجيدة، وأقامت سوق الميلاد "كريسماس ماركت" بمبادرة لجنة أولياء أمور الطلاب وبالتعاون مع ادارة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية.


خلال الفعاليات في المدرسة

وأوضحت لجنة الأولياء:"هذه خطوة مباركة ورائدة لأنها تأتي في مدرسة تخلو من الطلاب المسيحيين، لكن لجنة الأولياء ارتأت ومن منطلق العيش المشترك في بلد مختلط أن تقوم باحياء هذه المناسبة لتعريف الطلاب على أعياد ومناسبات الطوائف والأديان السماوية".

وتضمن هذا اليوم الخاص تقديم الشرح للطلاب في الصفوف عن قصة ميلاد السيد المسيح، له المجد، في الكتب السماوية خاصة في الانجيل المقدس والقرآن الكريم ومعاني العيد ورموزه مثل الشجرة وشخصية "بابا نويل" أو شيخ العيد وغيرها.

وفي ساحة المدرسة أقيم "سوق الميلاد" الذي تضمن مأكولات ونقارش وحلويات العيد اضافة الى الهدايا والألعاب التي قدمها عدد من أصحاب المحال التجارية والمخابز مشكورين، وأشرف جمهور الأهالي على السوق ومبيعاته، حيث يخصص عائدات بيعيه لتغطية نشاطات طلابية في المدرسة ودعم مشاريع مدرسية أيضا. ويذكر أن المدرسة عقدت لقاءات خلال الشهر الحالي مع رجال دين من مختلف الطوائف الاسلامية والمسيحية والدرزية، الذين شرحوا عن التعاليم الدينية وخاصة في التسامح والمغفرة والمساعدة والصدقة، كما تكلموا عن ميلاد الرسول العربي محمد، صلى الله عليه وسلّم وميلاد السيد المسيح، له المجد وغيرها من المناسبات الدينية.

وفي حديث مع السيدة عايشة عباسي – ناطور، رئيسة لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة "البرج" وعضو لجنة الأولياء المحلية في شفاعمرو قالت:"لقد بادرت من موقعي لهذه الفعالية التي لاقت دعم اللجنة كلها، وعرضتها على مركزات التربية الاجتماعية في المدرسة، فأبدين استعدادهن لدعم الفكرة وتنفيذها. لقد أردنا أن نكسر الفجوة ونحد من الطائفية خاصة في هذا الوقت، ورغم عدم وجود طلاب مسيحيين في المدرسة الا أننا أردنا تعريف طلابنا على الآخر الذي يعيش معه في نفس المدينة، وعلى الدين الآخر كيف يحتفل أبناؤه بأعيادهم ومناسباتهم، كما رغبنا باحياء سوق الميلاد الذي أقيم في السوق القديم العام الماضي وغاب عنه هذا العام، وفعلا عاش الطلاب أجواء العيد وتعرفوا الى رموزه وقاموا بتزيين المدرسة وشجرة الميلاد، كما تجاوب الطلاب والأهالي، وادارة المدرسة وطاقم المعلمين الذين نشكرهم جميعا على التعاون الفعال".

مقالات متعلقة