جامعات / مدارسStudents

شفاعمرو: لقاء الأديان في البرج بمناسبة الميلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شفاعمرو: لقاء الأديان في مدرسة البرج بمناسبة عيد الميلاد المجيد

اشتمل لقاء الاديان بمناسبة عيد الميلاد المجيد على قصة ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام كما وردت في لوقا وكما وردت في القرآن الكريم


عمّمت مدرسة البرج في شفاعمرو بيانًا، جاء فيه:"استضافت مدرسة البرج في شفاعمرو بإدارة الاستاذ عمر خالدي رجال الدين من الطوائف الثلاث بمناسبة عيد الميلاد المجيد لتوطيد اواصر العلاقات الدينية والاجتماعية بين ابناء البلد الواحد".


خلال اللقاء
وتابع البيان:"واشتمل لقاء الاديان بمناسبة عيد الميلاد المجيد على قصة ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام كما وردت في لوقا وكما وردت في القرآن الكريم. ومقابلة رجال الدين الاب اثناثيوس حداد الشيخ يوسف ابو عبيد والشيخ جمال عنبتاوي. حيث نسعى إلى الاستماع للرسائل والعبر والقيم الاجتماعية من خلال لقاءات الاديان والتي تشير الى لقاءات المحبة والانسانية وتأكيدًا على ميراث الانبياء وميراث الاجداد والاباء فعيد كل طائفة هو عيد الطوائف الثلاث . كل عام وانتم بخير".

وزاد البيان:"مدرسة البرج تسعى دائما الى التميز بفعالياتها ومشاريعها التعليمية والتربوية والتي نبغي من خلالها تطوير الذات، صقل شخصية الطالب، متسع هائل للمبادرات الصفية والشخصية وغيرها.
شفاعمرو مدينة مميزة بسكانها ،بعاداتها وتقاليدها الاجتماعية، ساطعة في محبة اهلها لبعضهم البعض، نسيجها الاجتماعي يشهد له القاصي والداني، مشاركة اهلها لبعضهم البعض في كل المناسبات الاجتماعية والدينية، عيد طائفة معينه هو عيد لكافة طوائف البلد، نهج لقاءات المعايدة للطوائف المختلفة هو أحد ظواهر مواطن الالفة والمحبة لبعضنا البعض وغيرها. دمتم جميعا نبراسا لعمل الخير وأهلا للمحبة والاخوة الصادقة. طلابنا جيل الغد ، نعلق عليكم الآمال في بناء المجتمع السليم ، املنا بكم لا يوصف ونتوجه اليكم في ترسيخ علاقاتنا الانسانية بين بعضنا البعض على اختلاف ديانتنا، المحبة والالفة".
وأضاف البيان:"مشاريعنا المحوسبة غنية جدا ومن برنامج خطتنا لهذه السنة لقاءات حلقات الاديان في الاعياد الرئيسية (عيد الاضحى ، عيد الميلاد ،عيد الفصح ،عيد النبي شعيب وعيد الفطر). اذ نقوم في كل حلقة بدعوة رجال دين من الطوائف المختلفة، يوجه لهم أسئلة معينة من قبل طاقم الاخبار (طلاب المدرسة) لتوضيح ماهية المناسبة الدينية والامر الرباني والقيم الدينية التي يجب علينا معرفتها وكذلك الامر ما هي القيم والرسائل التعليمية ،الاجتماعية والتربوية التي يوجهها رجالات الدين والتربية الى الجيل الصاعد للحفاظ على ميراث الانبياء وميراث الاجداد والاباء في استمرار العلاقات الاجتماعية بين ابناء المجتمع الواحد على الرغم من اختلافه الطائفي. وفي اعقابها ننتج افلاما وفعاليات محوسبة (بمساهمة مرشدي رمز لكل طالب) ليتعرف عليها كافة طلاب المدارس الابتدائية المشاركة في برامج رمز لكل طالب .
جميعنا نسعى للحفاظ على النسيج الاجتماعي ،نسعى لتقبل الاخر والمختلف، احترام العادات والتقاليد، الحرص كل الحرص على الاخوة والمحبة والانسانية والجيرة الحسنة والسلوك الحسن والتصرف الدائم بحسن الخلق والعمل بمكارم الاخلاق"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شفاعمرو