تكنولوجيا

الفيسبوك مُتهم بالتضليل بشأن صفقة واتس آب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المفوضية الأوروبية: إدارة الفيسبوك مُتهم بالتضليل بشأن صفقة واتس آب

مارغريت فيستاجير:
الشركات مضطرة لإعطاء اللجنة معلومات دقيقة أثناء التحقيقات والمراجعات التي تجريها اللجنة قبل الحصول على موافقة الجهات التنظيمية لعملية الإندماج


إدّعت المفوضية الأوروبية أن "إدارة الفيسبوك قد قدّمت معلومات غير صحيحة أو مضللة خلال مراجعة لجنة مكافحة الاحتكار للصفقة التي أدت في النهاية إلى حصول فيسبوك على الموافقة لشراء خدمة التراسل الفوري واتس آب في عام 2014".


صورة توضيحية 

هذا، وأعلنت المفوضية الأوروبية في بيان لها أنها أرسلت إلى فيسبوك بيان اعتراض لفتت فيه الإنتباه إلى أن المنظمين كانوا قد طلبوا من الشركة في عام 2014 توضيح فيما إذا كان يمكن للشركة أو ترغب بربط حسابات المستخدمين بين الخدمتين. وقالت فيسبوك في ذلك الوقت أنه لا يمكنها أن تفعل ذلك من الناحية التقنية، لتعلن واتس آب في وقت سابق من هذا العام أنها قد تخطط للقيام بذلك، فيما يعتبر مخالفة لما صرحت به الشركة الأم للجنة مكافحة الاحتكار التابعة للمفوضية الأوروبية.

وفي نفس السياق، قالت مارغريت فيستاجير مفوضة مكافحة الاحتكار في بيان "إن الشركات مضطرة لإعطاء اللجنة معلومات دقيقة أثناء التحقيقات والمراجعات التي تجريها اللجنة قبل الحصول على موافقة الجهات التنظيمية لعملية الإندماج".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الفيسبوك