الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 13:02

المجلس الاقليمي الجلبوع يشارك في مظاهرة المزارعين بالقدس

كل العرب
نُشر: 21/12/16 08:28,  حُتلن: 17:26

عوفيد نور رئيس المجلس الاقليمي الجلبوع:

لا يوجد توطين في المناطق النائية والريفية بدون زراعة

مسؤولية هذه العائلات تتحملها الحكومة، نحن نطالب رئيس الحكومة بعقد اتفاق يضمن الحفاظ الزراعة في إسرائيل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان المجلس الاقليمي الجلبوع، جاء فيه: "شارك الآلاف من المزارعين صباح الاثنين في المظاهرة الكبرى التي أقيمت في مدينة القدس مطالبةً بحقوق المزارعين".


خلال المظاهرة 

وأضاف البيان: "المجلس الاقليمي الجلبوع تجند بشكل كامل في هذا النضال بجانب المزارعين، وقد شارك رئيس المجلس عوفد نور ونائبه هشام زعبي وعدد كبير من المسؤولين والموظفين والمواطنين من الجلبوع بالمظاهرة وبكافة الخطوات التي سبقتها، تحت عنوان "صراع لنا جميعًا، على قيمة التوطين" مؤكدين أن التصرف الشعبوي لموظفي وزارة المالية يتسبب بهدم السكن في المناطق النائية. من الجلبوع خرجت 5 حافلات مليئة بالمزارعين والمواطنين والطلاب وأيضًا 47 سيارة تجارية "تندر" و4 شاحنات".

وتابع البيان: "رئيس المجلس عوفيد نور قال: "لا يوجد توطين في المناطق النائية والريفية بدون زراعة، تقرير الفقر الذي نشر هذا الأسبوع يظهر بأن نسبة الفقر في إسرائيل عالية جدًا، وهدم الزراعة يعني إضافة آلاف العائلات لدائرة الفقر، مسؤولية هذه العائلات تتحملها الحكومة، نحن نطالب رئيس الحكومة بعقد اتفاق يضمن الحفاظ الزراعة في إسرائيل". وأكد نور في كلمة له خلال المظاهرة على استمرار النضال حتى الحصول على كافة الحقوق، وأيضًا ألقى طالب من بيت هشيطاه كلمة ممثلًا عن الشبيبة التي ترفض قتل الزراعة في إسرائيل" بحسب البيان.

مقالات متعلقة