الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

الموفد السوداني ببيروت لحل الأزمة


نُشر: 11/12/06 20:11

المستشار الرئاسي السوداني: "تأكدت من الاخوة في سوريا انهم مع الوفاق اللبناني ومع ما يتفق عليه اللبنانيون وانهم يدعمون هذه المساعي التي نقوم بها"



يجري المبعوث السوداني مصطفى اسماعيل محادثات الاثنين 11-12-2006 مع الزعماء اللبنانيين بشأن اقتراح من جامعة الدول العربية لحل الازمة السياسية في لبنان بعد استعراض للقوة من جانب المعارضة التي تواصل ولليوم الحادي عشر على التولي اعتصامها المفتوح في قلب العاصمة بيروت للضغط على الحكومة للاستجابة لمطالبها.


مصطفى عثمان اسماعيل المستشار الرئاسي السوداني مع رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة

وسيجتمع مصطفى عثمان اسماعيل المستشار الرئاسي السوداني في بيروت مع زعماء من المعسكرين بعد اجراء محادثات مع المسؤولين السوريين في دمشق. وسينضم اليه الثلاثاء عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية، وكان الاثنان اجريا محادثات منفصلة في بيروت الاسبوع الماضي.
وقال للصحفيين بعد لقائه مع الرئيس السوري بشار الاسد: "تأكدت من الاخوة في سوريا انهم مع الوفاق اللبناني ومع ما يتفق عليه اللبنانيون وانهم يدعمون هذه المساعي التي نقوم بها".
وقال اسماعيل الذي التقى ايضا بوزير الخارجية السوري وليد المعلم للصحفيين: "مع الاخ وليد المعلم شرحت له الجهود التي نبذلها الان لتطويق التوتر الذي يجري في لبنان وأهمية ان لا يكون هناك غالب او مغلوب وانما المنتصر الوحيد هو لبنان". وأضاف: "بلغت من قبل الفرقاء في لبنان بالموافقة المبدئية على المقترحات التي قدمناها واليوم سأعود الى لبنان لمتابعة المساعي التي بدأناها منذ يومين".


صورة من وسط بيروت لاعتصام المعارضة

وأوضح اسماعيل ان سوريا التي تريد ان تشهد حكومة وحدة وطنية جديدة في لبنان دورها رئيسي لنجاح المباردة العربية.
وتتفق سوريا مع حزب الله في رؤيته بأن الحكومة اللبنانية المدعومة من الغرب برئاسة فؤاد السنيورة لا تمثل كل لبنان. وتتضمن مبادرة الجامعة العربية اقتراحا لتشكيل حكومة وحدة وطنية والموافقة على تشكيل محكمة دولية اقترحتها الامم المتحدة لمحاكمة المشتبه باغتيالهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري العام الماضي واجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة.

مقالات متعلقة