الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

قِيَم الطلابيّة تجمع الطلاب العرب في كلية عيمك يزراعيل في وقُلِ اعملُوا

كل العرب
نُشر: 19/12/16 16:09,  حُتلن: 17:00

افتتحت الفعالية بكلمة ترحيبيّة وتعريفيّة بمبادرة "قِيَم الطلابيّة" وتطلّعاتها، حيث تسعى هذه المبادرة إلى دعم ومساعدة الطلاب في الكلية، وتقديم الخدمات المختلفة لهم

عمّمت مبادرة "قِيَم الطلابيّة" في كلية عيمك يزراعيل بيانًا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، وجاء فيه:"استهلّت مبادرة "قِيَم الطلابيّة" في كلية عيمك يزراعيل نشاطاتها للسّنة الدراسيّة الحالية بنشاط تحت عنوان "وقُلِ اعملُوا" تخلّل فقرات غنيّة ومتنوّعة".


صور من الفعالية

وتابع البيان:"افتتحت الفعالية بكلمة ترحيبيّة وتعريفيّة بمبادرة "قِيَم الطلابيّة" وتطلّعاتها، حيث تسعى هذه المبادرة إلى دعم ومساعدة الطلاب في الكلية، وتقديم الخدمات المختلفة لهم. تلا ذلك فيديو ترفيهي يحاكي حياة الطالب الأكاديمي مُبيّنا القوى المؤثرة عليه حوله بأسلوب ترفيهي ساخر".

وزاد البيان:"كان الحضور بعدها على موعد مع الفقرة المركزية والتي قدّمها الأستاذ غسان صالح، حيث تطرق في محاضرته إلى قضية تطوير الذات ومسؤولية الطالب الأكاديمي، من خلال تجارب شخصيّة وأمثلة واقعيّة قريبة. وقد نوّه الأستاذ لأهمية إستثمار الطاقات التي يمتكلها الطالب الأكاديمي، ووضع أهداف متوازنة ومتوافقة مع الجوانب الأخرى في حياته. وأسهب بعد ذلك في الحديث عن أهمية إدراك الواقع حولنا في اتخاذ مختلف القرارات، مؤكدا على ضرورة النظر إلى الأمور بواقعيّة أكبر لتجاوز العقبات. وفي سبيل أن يتحقق ما يطمح إليه الطالب، أوصى الأستاذ غسان بأهمية وجود ثلاثيّة الإرادة، الإصرار والإدارة لتحقيق النّجاح. وقد أنهى حديثه بمقولة قيّمة وجّهها للطلاب الحضور: "من لم يُزهر في ربيع عمره، فلا تنتظر منه خريفًا".

وتابع البيان:"عقب ذلك عرض فيديو للدكتور وليد فتيحي ينادي بأهمية الإيمان الخالص بالعمل من أجل بلوغ التميّز والإبداع. واختتمت الفعالية بمسابقة تفاعليّة مع الطلاب والتي لاقت إعجابهم وأبدوا تفاعلًا كبيرًا معها.
وفي حديثٍ مع إحدى الطالبات المشاركات بالنشاط، قالت:" تعرفت على إمكانياتي وكيفية تخطيط أهدافي وتحديد برنامجي الدراسي. لقد كانت الفعالية قيمة جدا واستوفت حاجات الطلاب. تنوع الفقرات أضفى حيوية للفعالية، بارك الله بالقائمين على هذه المبادرة"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة