الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

مستشفى الانجليزي: السماح للزوج بمرافقة زوجته خلال الولادة القيصرية

كل العرب
نُشر: 19/12/16 11:10,  حُتلن: 11:23

د. اورلي براندس كلاين الطبيبة المختصة بالجراحة النسائية في المستشفى:

تشير الأبحاث التي أجريت في البلاد ودول مختلفة من العالم الى التأثير الإيجابي لمرافقة الزوج لزوجته اثناء إجراء عملية الولادة بالجراحة القيصرية، من حيث إنخفاض نسبة الخوف للوالدة قبل وأثناء العملية والتخفيف من حدة الألم الذي تعاني منه بعدها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مستشفى الناصرة- الانجليزي، جاء فيه: "بدأ قسم الولادة في مستشفى الناصرة- الانجليزي، بتطبيق مشروع خاص في غرفة الولادة، يسمح من خلاله للزوج بمرافقة زوجته ودخول غرفة العمليات أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية (اذا استوجبت حالتها توليدها بهده الطريقة )، وبهذا يكون المستشفى الأول في الناصرة الذي يخطو خطوة كهذه".

وأضاف البيان: "من الجدير ذكره، أن السماح لمرافقة الزوج تشترط: أن يكون الحمل الأول للزوجة وبعد إنهاء الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، أن تكون صحتها وصحة الجنين سليمة، أن تتم العملية بتخدير محلي/نصفي فقط، وأن يصادق الطاقم المعالج في غرفة الولادة على ذلك- حيث انه لا يتم السماح للزوج بمرافقة زوجته أثناء الحالات المستعصيّة".


وتابع البيان: "وحول هذا الموضوع تحدثت الطبيبة المختصة بالجراحة النسائية في المستشفى- د. اورلي براندس كلاين: " تشير الأبحاث التي أجريت في البلاد ودول مختلفة من العالم الى التأثير الإيجابي لمرافقة الزوج لزوجته اثناء إجراء عملية الولادة بالجراحة القيصرية، من حيث إنخفاض نسبة الخوف للوالدة قبل وأثناء العملية والتخفيف من حدة الألم الذي تعاني منه بعدها، وبالتالي إمكانية تناول كمية أدوية مسكنة للألم بشكل أقل بعد إنتهاء ولادتها" " كما جاء في البيان.

وأضاف البيان: "كما وأشارت القابلة مريم شبلي- مفتشة قسم الولادة- الى ردود الفعل الإيجابية التي عبّر عنها الأزواج الذين رافقوا زوجاتهم، وذلك من خلال الإستطلاع الذي أجري مؤخرًا في المستشفى، حيث قال أحد الأزواج المرافقين: "شعرت بالأمان ولست خائفا لأن الطاقم في غرفة العمليات كان يشرح لي ما يحصل وشعرت بالإطمئنان". في حين عبّرت الزوجات-الامهات، عن مدى ارتياحهنّ من وجود ودعم أزاوجهن خلال الولادة خاصة وهم يحظون معّا بنيل لقب "الأمومة والابوّة" السامي منذ اللحظة التي يبصر فيها مولودهما نور العالم لأول مرة، حيث قالت إحدى الوالدات: "قبل العملية وخلالها شعرت براحة نفسية وأمان بوجود زوجي بجانبي وعندما خرج من غرفة الولادة شعرت بالخوف". يذكر أن مستشفى الناصرة، يستمر يعمل على تطوير خدماته بحسب حاجات الجمهور من أجل تطوير صحة المجتمع الذي يخدمه" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
240821.97
BTC
0.52
CNY