أخبارNews & Politics

مستشفى الانجليزي يسمح للزوج بمرافقة زوجته
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
21

حيفا
غيوم قاتمة
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
غيوم قاتمة
21

راس الناقورة
غيوم قاتمة
21

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مستشفى الانجليزي: السماح للزوج بمرافقة زوجته خلال الولادة القيصرية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مستشفى الناصرة- الانجليزي، جاء فيه: "بدأ قسم الولادة في مستشفى الناصرة- الانجليزي، بتطبيق مشروع خاص في غرفة الولادة، يسمح من خلاله للزوج بمرافقة زوجته ودخول غرفة العمليات أثناء إجراء عملية و

د. اورلي براندس كلاين الطبيبة المختصة بالجراحة النسائية في المستشفى:

تشير الأبحاث التي أجريت في البلاد ودول مختلفة من العالم الى التأثير الإيجابي لمرافقة الزوج لزوجته اثناء إجراء عملية الولادة بالجراحة القيصرية، من حيث إنخفاض نسبة الخوف للوالدة قبل وأثناء العملية والتخفيف من حدة الألم الذي تعاني منه بعدها


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مستشفى الناصرة - الانجليزي، جاء فيه: "بدأ قسم الولادة في مستشفى الناصرة- الانجليزي، بتطبيق مشروع خاص في غرفة الولادة، يسمح من خلاله للزوج بمرافقة زوجته ودخول غرفة العمليات أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية (اذا استوجبت حالتها توليدها بهده الطريقة )، وبهذا يكون المستشفى الأول في الناصرة الذي يخطو خطوة كهذه".

وأضاف البيان: "من الجدير ذكره، أن السماح لمرافقة الزوج تشترط: أن يكون الحمل الأول للزوجة وبعد إنهاء الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، أن تكون صحتها وصحة الجنين سليمة، أن تتم العملية بتخدير محلي/نصفي فقط، وأن يصادق الطاقم المعالج في غرفة الولادة على ذلك- حيث انه لا يتم السماح للزوج بمرافقة زوجته أثناء الحالات المستعصيّة".

وتابع البيان: "وحول هذا الموضوع تحدثت الطبيبة المختصة بالجراحة النسائية في المستشفى- د. اورلي براندس كلاين: " تشير الأبحاث التي أجريت في البلاد ودول مختلفة من العالم الى التأثير الإيجابي لمرافقة الزوج لزوجته اثناء إجراء عملية الولادة بالجراحة القيصرية، من حيث إنخفاض نسبة الخوف للوالدة قبل وأثناء العملية والتخفيف من حدة الألم الذي تعاني منه بعدها، وبالتالي إمكانية تناول كمية أدوية مسكنة للألم بشكل أقل بعد إنتهاء ولادتها" " كما جاء في البيان.
وأضاف البيان: "كما وأشارت القابلة مريم شبلي- مفتشة قسم الولادة- الى ردود الفعل الإيجابية التي عبّر عنها الأزواج الذين رافقوا زوجاتهم، وذلك من خلال الإستطلاع الذي أجري مؤخرًا في المستشفى، حيث قال أحد الأزواج المرافقين: "شعرت بالأمان ولست خائفا لأن الطاقم في غرفة العمليات كان يشرح لي ما يحصل وشعرت بالإطمئنان". في حين عبّرت الزوجات-الامهات، عن مدى ارتياحهنّ من وجود ودعم أزاوجهن خلال الولادة خاصة وهم يحظون معّا بنيل لقب "الأمومة والابوّة" السامي منذ اللحظة التي يبصر فيها مولودهما نور العالم لأول مرة، حيث قالت إحدى الوالدات: "قبل العملية وخلالها شعرت براحة نفسية وأمان بوجود زوجي بجانبي وعندما خرج من غرفة الولادة شعرت بالخوف". يذكر أن مستشفى الناصرة، يستمر يعمل على تطوير خدماته بحسب حاجات الجمهور من أجل تطوير صحة المجتمع الذي يخدمه" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

المعارف: تفعيل مدارس العطلة الصيفية