الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

مصادر عبرية: اصدار أمر يمنع غطاس من السفر خوفًا من لجوئه الى دول عربية

كل العرب
نُشر: 19/12/16 09:31,  حُتلن: 15:38

 بيان باسل غطاس:

الشرطة توجهت لي قبل عدة ايام للمثول للتحقيق في وحدة لاهف، ولم يعين موعد للتحقيق الى الآن

 زيارة الاسرى الفلسطينين والاطمئنان عليهم هي حق لنا وواجب علينا لم ولن نتخلى عنه

القناة الثانية:

التحقيق جاء في اعقاب معلومات تلقتها الشرطة من وحدة الاستخبارات في هيئة السجون حيث يشتبه انه حاول تهريب هواتف نقالة لسجناء امنيين

ألكين:

الاجراءات الجنائية ستتخذ وقتا ولا يوجد أي سبب لابقاء غطاس في الكنيست وأن يتقاضى راتبًا على حساب المواطنين وأن يستغل حصانته ومنصبه لدعم الارهاب، تعالوا نضع حدا لذلك

وزير الامن الداخلي جلعاد أردان:

أريد أن أذكركم أنه قبل بضعة أشهر وقف غطاس دقيقة صمت وحداد وتضامن مع عائلات منفذي العمليات خلال موجة الارهاب الاخيرة في القدس،كما وقال غطاس أن شمعون بيرس هو مجرم حرب

قالت مواقع عبرية ظهر اليوم الاثنين أنه "تم استصدار أمر يمنع النائب باسل غطاس من السفر خوفا من أن يهرب الى بعض الدول العربية"، وفقا للمصادر.


غطاس

 

كما ووصل الى موقع العرب بيان من مكتب النائب باسل غطاس، جاء فيه: "الاتهامات الاسرائيلية لي هي جزء من الملاحقة السياسية لقيادة الجماهير العربية وجزء من ملاحقة التجمع الوطني الديمقراطي والعمل السياسي بشكل عام. الشرطة والمؤسسة الاسرائيلية تحاول أن تكسر شوكة العرب في هذه البلاد وتحاول أن تُخضع التجمع وتضرب نشاطه السياسي".

وأضاف البيان: "الشرطة توجهت لي قبل عدة ايام للمثول للتحقيق في وحدة لاهف، ولم يعين موعد للتحقيق الى الآن. زيارة الاسرى الفلسطينين والاطمئنان عليهم هي حق لنا وواجب علينا لم ولن نتخلى عنه. هذه الزيارت يتم تنسيقها للنواب العرب مقابل مصلحة السجون وبمصادقة وزير الامن الداخلي ولذلك لن ترهبنا تلفيقات وملاحقات الشرطة الباطلة. لا يوجد لدي ما اخفي، وسأستمر بتمثيل المواطنين العرب من موقعي بكل فخر وعنفوان".

القناة الثانية: غطاس مشتبه بمحاولة تهريب هواتف نقالة لسجناء امنيين
هذا وكشفت القناة الثانية بعد ظهر امس الاحد، أنّ الشرطة "تحقق مع عضو الكنيست عن التجمع في القائمة المشتركة د.باسل غطاس بشبهة ارتكاب مخالفات تتعلق بأمن الدولة. وبحسب القناة الثانية فإن التحقيق جاء في اعقاب معلومات تلقتها الشرطة من وحدة الاستخبارات في هيئة السجون حيث يشتبه انه حاول تهريب هواتف نقالة لسجناء امنيين".

وزراء يطالبون بسجن غطاس
من جهة أخرى تعالت الأصوات الغاضبة ضد النائب باسل غطاس حيث طالب بعض الوزراء اقصائه عن الكنيست وسجنه، هذا وتوجه الوزير زئيف ألكين صباح اليوم الى اعضاء الكنيست وطلب منهم دعم اقصاء غطاس من الكنيست بموجب قانون الاقصاء الذي تمت المصادقة عليه في الصيف. وقال ألكين: "الاجراءات الجنائية ستتخذ وقتا ولا يوجد أي سبب لابقاء غطاس في الكنيست وأن يتقاضى راتبًا على حساب المواطنين وأن يستغل حصانته ومنصبه لدعم الارهاب، تعالوا نضع حدا لذلك".

وقال وزير الامن الداخلي جلعاد أردان: "أريد أن أذكركم أنه قبل بضعة أشهر وقف غطاس دقيقة صمت وحداد وتضامن مع عائلات منفذي العمليات خلال موجة الارهاب الاخيرة في القدس، كما وقال غطاس أن شمعون بيرس هو مجرم حرب، هذا الشخص يجب أن يكون في السجن وليس في الكنيست". 

النائب عيساوي فريج: كان الأجدر بألكين وزمرته ترك التحقيق للشرطة
هذا، ووصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مكتب النائب عيساوي فريج، وتضمن تعقيباً على مبادرة النائب الكين لإبعاد النائب غطاس، وجاء فيه:"عقب عضو الكنيست عيساوي فريج على مبادرة النائب زئيف الكين لإبعاد النائب باسل غطاس عن الكنيست بالقول:" كان الأجدر بألكين وزمرته ترك التحقيق لرجال الشرطة، وعدم التفنن بالمبادرات السخيفة".

وتابع فريج، بحسب البيان:" يتضح من جديد ان اعضاء الكنيست والحكومة يتربصون الفرص حتى لو كانت واهية عندما يكون الحديث عن عضو كنيست عربي ويتميزون بالعنصرية والكراهية". وتابع يقول:" يبدو ان الذئب الكين يأخذ غفوة طويلة عندما يكون الحديث عن نائب مشبوه باعتداءات جنسية مثل سلوميانسكي وحتى لا يطلب بتجميد عمله، لكن عندما يكون الحديث عن نائب عربي حول شبهات اخرى، تقوم الدنيا ولا تقعد وتصدر التصاريح المستنكرة من كل حدب وصوب". وأنهى النائب فريج يقول:" أتوقع من نواب الإئتلاف الحكومي وحتى من المعارضة ان ينتظروا نتائج تحقيق الشرطة قبل اصدار أي تصريح بائس"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259231.29
BTC
0.51
CNY