الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

مشروع قيادي لمكافحة التغير المناخي العالمي في اتحاد جودة البيئة في البطوف

عبد حسين- مراسل
نُشر: 18/12/16 16:56,  حُتلن: 19:05

يأتي هذا التعاون بين اتحاد مدن جودة البيئة لحوض البطوف ومركز هيشل للاستدامة، برعاية السفارة الأمريكية استمرارا لأكثر من 20 عاما من التعاون المثمر في مجالات البيئة والمناخ وتعزيز الاستدامة

رحب د. حسين طربيه بالمشاركين باللقاء الأول للمشروع، وقدم تعريفا عن اتحاد مدن جودة البيئة لحوض البطوف، والمشاريع التي يقوم عليها منذ التسعينيات، واهمية المبنى الخاص بهذا الاتحاد

افتتح نهاية الاسبوع في مركز اتحاد مدن جودة البيئة لحوض البطوف في مدينة سخنين مشروع "أصدقاء المناخ في منطقة الجليل"، وهو برنامج لبناء شبكة قيادة جليلية لتعزيز حلول لمكافحة تغير المناخ بمشاركة العشرات من ممثلي السلطات المحلية والمؤسسات الفاعلة العربية واليهودية في الشمال، وبحضور د. حسين طربيه رئيس اتحاد مدن جودة البيئة لحوض البطوف، وفيكتور فايس الرئيس التنفيذي لجمعية مركز هيشل للاستدامة، وممثلين عن السفارة الأمريكية في البلاد.


صور من إفتتاح المشروع

ويأتي هذا التعاون بين اتحاد مدن جودة البيئة لحوض البطوف ومركز هيشل للاستدامة، برعاية السفارة الأمريكية استمرارا لأكثر من 20 عاما من التعاون المثمر في مجالات البيئة والمناخ وتعزيز الاستدامة، وقد شكّل المركزان العديد من أوجه التعاون والمشاريع والبرامج المختلفة مثل الدورات التدريبية والحلقات الدراسية، والتنمية البيئية والقيادة البيئية، وتعزيز التواصل بين الشباب وتعزيز حركة المناخ التعليمية وإقامة مشاريع تعليمية في المدارس الخضراء في الجليل. وتنطلق الرؤية لدى المركزين في سبيل ايجاد شراكة بحيث تلتزم هيشل واتحاد جودة البيئة بالبطوف جنبا إلى جنب في سبل التعاون لتوسيع مدى تأثير التصدي لتغير المناخ وإنشاء شراكة مناخية في الجليل.

هذا وقد رحب د. حسين طربيه بالمشاركين باللقاء الأول للمشروع، وقدم تعريفا عن اتحاد مدن جودة البيئة لحوض البطوف، والمشاريع التي يقوم عليها منذ التسعينيات، واهمية المبنى الخاص بهذا الاتحاد والذي تم تصميمه خصيصا ليحتضن جميع الفعاليات والنشاطات البيئية بالمنطقة، وقد حصل على العديد من الجوائز القطرية والدولية لما يتميز به، وأكد أن الاتحاد يمد يده دائما لكل مشروع او نشاط يعود بالمنفعة على المناخ الحياتي والبيئة لسكان المنطقة.

وتجدر الاشارة الى أنّ د. حسين طربيه رئيس اتحاد مدن جودة البيئة لحوض البطوف، وفيكتور فايس الرئيس التنفيذي لجمعية مركز هيشل للاستدامة قد وقعا على مذكرة تفاهم للتعاون بين مركز هيشل من أجل الاستدامة واتحاد جودة البيئة لحوض البطوف، وجاء في هذه المذكرة:" نحن نسعى جاهدين ليكون التعاون بيننا مثالا للشراكة على أساس علاقة متينة من الثقة والاحترام المتبادل. ولهذه الغاية، قررت المركزين التكاتف من أجل تطوير نماذج قيادية ووضع حجر الاساس للتدريب والممارسة، على حد سواء في منطقة الجليل والبلاد عموما". وجاء أيضا في المذكرة:" أنه في 2016-2017 قد بدأت مشاريع مشتركة بين الطرفين لإنشاء مجتمعات محلية وبرنامج لبعثات المناخ كجزء من بدء حركة تعمل على حماية المناخ وتعزيز الاستدامة في البلاد، وستعمل الهيئتين لنجاح هذه البرامج، وتنطلق أول بادرة للتطوير المشترك لمجموعة واسعة من المجالات التي تحتاج إلى المنظمات وجمع التبرعات لمباشرة العمل المستقبلي وللمساهمة في المشاريع المشتركة والتشاور والتوجيه للتخطيط المشترك للسلطات المحلية، وإنشاء مركز للدراسات وايام دراسية تباعا لدعم هذه الفكرة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY