الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

أطعمة تقوّي مناعة طفلك!

كل العرب
نُشر: 17/12/16 14:32,  حُتلن: 14:52

موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم قائمة من الأطعمة والمأكولات التي تعمل على تقوية وتعزيز مناعة الطفل!

عزيزتي الأم، إنّ تعزيز وتقوية مناعة طفلك هي من أهم الأمور التي يجب أن تلتفتي اليها، وعليك أن تعلمي أنّ هذا الأمر يتم من خلال منح طفلك المأكولات الصحيحة والنظام الغذائي السليم والمتوازن. موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم قائمة من الأطعمة والمأكولات التي تعمل على تقوية وتعزيز مناعة الطفل!

 
صورة توضيحية

- الملفوف: يعد من الأطعمة المفيدة لتقوية المناعة، كما أن كثير من الأطفال يقبلون عليه ويحبونه.

- البندورة: قيمتها الغذائية عالية وتحتوي على مادة لايكوبين التي تعد بمثابة المحارب الأول للجزيئات الحرة في الجسم، ويفضل أكلها نيئة حيث أن الطبخ يقلل من قيمتها الغذائية بعض الشيء.

- الكيوي: يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامين C وبالتالي فإنه يساعد في عملية تقوية مناعة الجسم. كما أنّه يحتوي على مضادات الأكسدة، أما مادة الكلوروفيل التي تعطي هذه الفاكهة لونها الأخضر فهي فعالة في مقاومة السرطان، كما أن الكيوي يعد مصدر جيد للماغنيسيوم الذي يقوي القلب ويحمي الأوعية الدموية.

- البروكولي: واحد من أفضل الخضراوات لصحة الأطفال لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف، ومن فوائده المهمة أنه يمنع الإصابة بسرطان الأمعاء ويحمي الجهاز المناعي ويحسن الجلد والمزاج، ويقوي العظام.

- الأسماك: يعتبر السلمون والتونا من أكثر الأنواع المفيدة من الأسماك، كونهما يحتويان على أوميجا 3 وهو ضروري للجسم، حيث تمنح الأحماض الدهنية قيمة غذائية عالية للجسم، وهي فعالة جداً في تحسين المزاج ونشاط الجسم وتقوية الذاكرة وأداء المخ.

مقالات متعلقة