شباب وصبايا

أخطاء في طريقة استخدام الماسكارا.. تجنبيها!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أخطاء في طريقة استخدام الماسكارا.. تجنبيها!

يجب تجنب وضع طبقة كثيفة من الماسكارا على الرموش السفلية، مما يجعل العيون تبدو متعبة والبشرة من حولها منسدلة وداكنة اللون


تعتبر الماسكارا من أساسيات المكياج، إذ أنها تجعل العيون تبدو أوسع وأجمل وأبرز وغالبا بخطوة واحدة. ورغم طريقة إستعمالها السهلة والسريعة، إلا أن هناك بعض الأخطاء ترتكبها الكثير من الصبايا تجعل شكلهن يظهر أكبر سنا. تعرفي عليها معنا ثم تجنبيها للتمتع بنظرة ساحرة وشبابية.


صورة توضيحيّة

أولًا: يجب تجنب وضع طبقة كثيفة من الماسكارا على الرموش السفلية، مما يجعل العيون تبدو متعبة والبشرة من حولها منسدلة وداكنة اللون.

ثانيًا: يجب تجنب وضع طبقات عديدة فوق بعضها البعض. هذه الطريقة تجعل رموشك كثيفة ومتكتلة بشكل غير جذاب، لذلك ينصح بوضع طبقتين فقط من الماسكارا وإستعمال المشط الصغير للتخلص من الكتل.

ثالثًا: يجب تجنب وضع الماسكارا على أطراف الرموش فقط. يجب وضع اللون من الجذور حتى الأطراف لكي تبدو العين واسعة ومحددة.

رابعًا: يجب تجنب تقويس الرموش بعد وضع الماسكارا. هذه الطريقة تكتل الرموش ومن الممكن أن تؤدي إلى تكسرها وتساقطها. لذلك يجب أن تقوس الرموش فقط قبل وضع المكياج.

خامسًا: وضع الماسكارا المضادة للماء بشكل يومي. نعشق الماسكارا التي تدوم طويلا دون أي سيلان أو تلطخ ولكن الإستعمال اليومي قد يؤدي إلى تلف الرموش وتساقطها.

كلمات دلالية