الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

ريال مدريد يواجه كلوب أمريكا في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية

كل العرب
نُشر: 15/12/16 07:58,  حُتلن: 12:24

ريكاردو بيلاييز رئيس كلوب أمريكا:

زيدان يدرسنا منذ 3 أيام، نحن منذ سنتين

واثق من قدرة فريقي على خلق المفاجأة في نصف نهائي كأس العالم للأندية

يحتضن ملعب يوكوهاما، اليوم الخميس، في تمام الساعة 12:30، المباراة التي تجمع بين الفريق الإسباني ريال مدريد والفريق المكسيكي كلوب أمريكا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في اليابان.


كريستيانو رونالدو

جدير بالذكر أن كلوب أمريكا المكسيكي قد صعد إلى الدور نصف النهائي بعدما تغلب على تشونبوك الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات دور الثمانية، فيما يشارك ريال مدريد بطل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي وفقًا لقوانين البطولة.
وتعد مباراة ريال مدريد وكلوب أمريكا هي الأولى للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد تتويجه بجائزة "الكرة الذهبية" التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

هذا، ويسعى كريستيانو رونالدو للإحتفال بحصد الجائزة على طريقته الخاصة، وذلك بالتسجيل في شباك كلوب أمريكا وقيادة الفريق الملكي للصعود إلى المباراة النهائية، لاسيما أن الريال هو المرشح الأوفر حظًا لحصد اللقب.
ويفتقد ريال مدريد في مباراة لجهود الثنائي سيريجو راموس وجاريث بيل بسبب الإصابة، ولن تكون مهمة أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في تحقيق الفوز "سهلة"، لاسيما أن الفريق الملكي سيواجه منافسًا عنيدًا يمتلك خبرة واسعة في التعامل مع مواجهات كأس العالم للأندية.

ريال مدريد سبق وأن واجه كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة ودية جمعتهما في الثامن من أغسطس عام 2010، في مدينة "سان فرانسيسكو" الأمريكية، وتمكن من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل أهداف الفريق الملكي في تلك المباراة، سيريجو كاناليس وجونزالو هيجواين وكريستيانو رونالدو.

ويلتقى الفائز من مباراة اليوم مع فريق كاشيما انتلرز الياباني، في المباراة النهائية التي تجمعهما يوم 18 ديسمبر الجاري.

هذا، وعلّق رئيس كلوب أمريكا المكسيكي "ريكاردو بيلاييز" على مواجهة فريقه لريال مدريد لحساب نصف نهائي كأس العالم للأندية، حيث أكّد أنه قادر على خلق المفاجأة والتأهل، مُشيرًا إلى الأمور التي تُميل كفّة فريقه.
ففي حديث لبرنامج إسباني، قال بيلاييز: "الريال والبرسا يلعبان بطريقتين مختلفتين. البرسا يعتمد على الكرات القصيرة ويُجبر خصمه على التراجع، أما الريال فهو فريق مباشر ولا يمرر كرات كثيرة من أجل الوصول للمرمى. نحن نتحدث عن فريق يستغل أظهرته جيدًا. أنا أحب الريال منذ صغرى، أي منذ أن كان هوجو سانشيز لاعبًا هناك".
وعن أهمية اللعب أمام الريال، قال بيلايير: "لا يجب أن نخاف من الريال، فنحن جاهزون بدنيًا وذهنيًا لهذا اللقاء. نملك رغبة كبيرة وطموحًا للعب أمام فريق عالمي، وهو ما سيجعلنا نضاعف جهودنا".
وأما بخصوص زيدان، قال بيلايير: "زيدان يعرف كلوب أمريكا منذ 3 أيام، أما نحن فندرسه منذ سنتين، وهو ما يُعطينا أفضلية كبيرة. سندخل أرضية الميدان من أجل الكفاح وتحقيق الانتصار".
ثم أنهى حديثه، قائلا: "الريال يملك سلسلة نتائج مميزة، لكن إن عدنا لمبارياته الأخيرة، فسنرى أنه لم يفز سوى بنتائج صغيرة. الريال لم يعد ذلك الفريق الذي يكتسح خصومه كما السابق".

مقالات متعلقة

Got