الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

رئيس الوزراء نتنياهو يلتقي نظيره الكازاحي ويلقي كلمة في منتدى الأعمال

كل العرب
نُشر: 14/12/16 23:36,  حُتلن: 23:38

ألقى رئيس الوزراء كلمة أمام منتدى الأعمال المشترك لإسرائيل ولكازاخستان الذي عقد بحضور رجال أعمال من كلا البلدين بهدف تشجيع الاستثمارات في إسرائيل وتوسيع حجم التجارة بين البلدين

وصل بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي جاء فيه :" إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو اليوم بعد ختام لقائه مع الرئيس الكازاخي مع رئيس الوزراء الكازاخي باكيزان ساغينتاييف. وألقى رئيس الوزراء كلمة أمام منتدى الأعمال المشترك لإسرائيل ولكازاخستان الذي عقد بحضور رجال أعمال من كلا البلدين بهدف تشجيع الاستثمارات في إسرائيل وتوسيع حجم التجارة بين البلدين".


واضاف البيان :" إسرائيل تعتبر علاقاتها الاقتصادية مع كازاخستان مرساة رئيسية للعلاقات بين البلدين وشارك في المنتدى وفد تجاري إسرائيلي رافق رئيس الوزراء نتنياهو ضم أكثر من 70 ممثلا لشركات إسرائيلية مختصة في مجال أمن الدولة والطاقة المتجددة والزراعة والمياه والصحة والطب والأموال.وأجرى رجال أعمال إسرائئيليون وكازاخيون لقاءات عمل بين بعضهم البعض".
وقال رئيس الوزراء نتنياهو في كلمته: "أشكركم على وصولكم إلى هنا. لدينا فرصة كبيرة وأعتقد أن دولتينا تستطيعان إنجاز أشياء كثيرة معا. 200 شركة إسرائيلية تعمل في كازاخستان وبعضها ممثل هنا. فهمت أنه قد تم التوصل إلى عدة صفقات وهذا هو أهم شيء - دفع الصفقات قدما بسرعة. يجب على كل شيء أن يتقدم بسرعة لأن هذا ما يحدث في كل أنحاء العالم ولذلك عندما نتحدث عن رحلات جوية مباشرة فهذا يعتبر محفزا للأعمال.وعندما نتحدث عن منطقة تجارة حرة مع كازاخستان وأربع دول أخرى هذا هو محفز للأعمال وعندما نتحدث عن تقليص العقبات أمام المنافسة هذا هو محفز للأعمال. وسياستنا الاقتصادية تقضي بإزالة أكبر عدد ممكن من العقبات أمام المنافسة ولا يزال أمامنا شوط طويل. نحن معجبون بما يحدث هنا في كازاخستان وأعتقد أن هذه هي رسالة مرحب بها للبشرية بأسرها عندما يرون كازاخستان وهي دولة إسلامية وإسرائيل وهي دولة يهودية تقيمان علاقات ودية كبيرة بينهما وتتعاونان لصالح مستقبل شعبيهما. أعتقد أن هذا هو مثال يحتذى به بالنسبة للمنطقة وللعالم.
أود أن أشكر الرئيس نزاباييف على صداقته الدائمة وأعده بأنه سيتم استقبالكم بحفاوة وبنفس الروح من الصداقة في مؤتمر الأعمال القادم الذي سيعقد في أورشليم العام المقبل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245404.98
BTC
0.53
CNY