الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:02

نحو 150 عامل مقاولة في مستشفى زيف بصفد تم نقلهم للتشغيل المباشر

كل العرب
نُشر: 14/12/16 13:36,  حُتلن: 14:34

رئيس الهستدروت افي نيسان كورن:

خطوة استيعاب عمال المقاولة للتشغيل المباشر ليست خطوة اخلاقية فحسب، وانما ترمي الى اصلاح عيوب تاريخية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "نواصل في صفد ثورتنا الاجتماعية ونساعد على تقليص الفجوات في اسرائيل"، هذا ما قاله اليوم (الاربعاء) رئيس الهستدروت افي نيسان كورن، في المراسم التي اقيمت في مستشفى زيف بصفد، وذلك من اجل استيعاب عمال المقاولة ومستخدمي المختبرات ومهن علاجية للتشغيل المباشر". نيسان كورن شدد في اقواله: "في كل اسبوع نحضر مراسم مماثلة في المستشفيات، لكي نرى عمال المقاولة ونقف معهم في هذا التحول الاجتماعي، ونحن نصف هذه المراسم بأيام عيد لنا جميعا، لأنها تعيد الاحترام للعاملين والعاملات".


مرفق صورة من المراسم في مستشفى صفد- تصوير الهستدروت


وأضاف البيان: "وزير المالية، موشي كحلون انضم بأقواله الى رئيس الهستدروت، واضاف: "نحن لا نصنع المعروف لاحد باتخاذنا مثل هذه الخطوات، وانما نصلح العيوب، واعتقد بان الوقت قد حان للعمل على تقليص ظاهرة عمال المقاولة. لدولة اسرائيل اقتصاد يسمح باستيعاب الالاف من عمال المقاولة في القطاع العام للتشغيل المباشر. استطيع ان اؤكد لكم كوزير للمالية، ان ميزانية الدولة لن تتأثر من مثل هذه الخطوات التي لا تهدد الاستقرار للجهاز الاقتصادي".

وتابع البيان: "مدير المركز الطبي زيف، د. سلمان زرقا، قال خلال المراسم: "انه يوم سعيد في المركز الطبي زيف. عمالنا يأتون من منطقة الشمال، من مختلف الاوساط والثقافات لهدف واحد، وهو تقديم خدمات طبية مهنية للمواطنين، الجنود الذين يخدمون في المنطقة الحدودية الشمالية، المتنزهين وحتى جرحى من جراء الحرب الدائرة في سوريا. لا يمكن تقديم خدمات طبية جيدة بدون جميع العمال. انا اشيد بوزير الصحة يعكوف ليتسمان، وزير المالية موشي كحلون ورئيس الهستدروت افي نيسان كورن، على هذه الخطوة المهمة".

واختتم البيان: "عمال المقاولة في مستشفى صفد سينضمون بهذه الخطوة الى الالاف من عمال المقاولة الذين تم استيعابهم للتشغيل المباشر في المستشفيات العامة كاساف هروفيه، رامبام، ايخيلوف، بوريا، شعار منشي، برزيلاي وهيلل يافي، كذلك الامر في خدمات الصحة العامة (كلاليت)، وذلك بحسب الاتفاق بين رئيس الهستدروت ووزير المالية منذ العام 2015. بفضل الانتقال إلى التشغيل المباشر سيحظى العمال بكامل الحقوق الواردة في الاتفاقات الجماعية للعمال، علاوات اجور بحسب الاقدمية، علاوة اجور للتشجيع، محفزات كثيرة لتوفير الامن التشغيلي. ومن المتوقع ان يلي هذا الاتفاق اتفاقات مماثلة بين رئيس الهستدروت ووزير المالية في غضون اربعة اعوام لاستيعاب العاملين في صناديق الابحاث بالمستشفيات المشمولة في سلة الصحة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
260980.77
BTC
0.51
CNY