الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

نصائح تساعدك لتحقيق رغبتك بالحمل

كل العرب
نُشر: 14/12/16 13:21,  حُتلن: 13:05

ينصح النساء بالابتعاد كليا عن التدخين الذي قد يحرمك من هذه النعمة، كما أن كل النساء الراغبات في إجراء التلقيح الاصطناعي، فيجب عليها أن تتوقف عن التدخين

نقدم لك عزيزتي المرأة عبر موقع العرب.كوم بعض النصائح التي تحقق رغبتك بالحمل.. تابعي معنا..


صورة توضيحية 

من المعروف أن السمنة تقلل من نسبة حدوث الحمل، لهذا إن كنت ترغبين في الحمل وكنت سمينة، عليك أولا أن تعملي على إنقاص وزنك، حتى يسترجع جسمك لياقته، وبالتالي تزيد نسبة حدوث الحل لديك.

الابتعاد الكامل عن النحافة، فالمرأة النحيفة قد تعاني من انقطاع أو اضطراب الدورة الشهرية، نتيجة لقلة تغذيتها التي تنعكس سلبا على جسمها، لهذا عزيزتي، حاولي أن تحصلي على وزن معقول لا يصل إلى السمنة، ولا إلى النحافة، الاعتدال مطلوب.

التدخين قد يعرض البويضات إلى الكسل وبالتالي تصبح غير قادرة على الإخصاب وخصوصا لدى النساء اللواتي تجاوز عمرهن 35 سنة، لدى ينصح النساء بالابتعاد كليا عن التدخين الذي قد يحرمك من هذه النعمة، كما أن كل النساء الراغبات في إجراء التلقيح الاصطناعي ، فيجب عليها أن تتوقف عن التدخين .

كما أن كل النساء الراغبات في الحمل واللواتي يتناولن أدوية معينة، عليهن استشارة طبيب مختص، لأن بعض الأدوية من شأنها أن تؤثر على حدوث الحمل من غيره، والطبيب هو الوحيد القادر على تحديد إن كان هذا الدواء يؤثر على هرمونات الإخصاب أم لا.

عليك عزيزتي الابتعاد عن القلق وعن تناول المشروبات الكحولية والتقليل من شرب القهوة، واجعلي جسدك مستعدا للحمل وقادرا على احتضان الجنين.

مقالات متعلقة