الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

قناعان للتخلص من حب الشباب المزعج

كل العرب
نُشر: 14/12/16 12:12,  حُتلن: 12:15

حب الشباب من الأمور المزعجة التي تؤثر على الشخص صحيا ونفسيا، لذلك نقدّم لك اليوم من موقعنا موقع العرب.كوم أهم قناعين للتخلص من حب الشباب وآثاره على البشرة.


صورة توضيحيّة

القناع الأول: خل التفاح

خل التفاح يعتبر قاتل فعال لحب الشباب، لان خل التفاح قاتل للبكتريا التي تتسبب في ظهور وتكاثر حب الشباب لانه يعادل حموضة الجلد التي تمنع البكتريا من الانتشار ولكن قبل تطبيق الخلطة ليجب ألا تجفف بشرتك كثيرا اذا كنت من اصحاب البشرة الجافة او البشرة الدهنية.

طريقة الاستخدام:

يجب غسل الوجه بالماء الدافئ وتركه ليجف وبعد ذلك توضع 3 ملاعق خل التفاح مع 9 ملاعق من الماء، ثمّ توضع قطنة وبعد ذلك تمسح بها البشرة ويمكن أن تكرر هذه الخطوة حتى مرتين في اليوم.

القناع الثاني: القرفة والعسل
من العلاجات المفيدة جدا والتي تأتي بنتيجة سريعا جدا مع حب الشباب هو قناع القرفة والعسل. القرفة لديها خصائص مضادة للمكروبات، والعسل قاتل للميكروبات المسببة لحب الشباب واذا اجتمع الاثنين معا في قناع واحد سيقضيان علي حب الشباب بسرعة ملحوظة.

طريقة الاستخدام:

ملعقتان من العسل

1 ملعقة صغيرة من القرفة

مناشف ورقية

بعد غسل البشرة بالمياه الفاترة وتجفيفها، تخلط المكونات وتمزج جيدًا، ثمّ يوضع المعجون على البشرة، ويترك لمدة أقصاها 15 دقيقة، بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر ويجفف بالمناشف الورقية ببطء.

مقالات متعلقة