الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

الأديب محمد نفاع يفوز بجائزة مجمع اللغة العربيّة للإبداع

كل العرب
نُشر: 13/12/16 18:15,  حُتلن: 18:39

ترأس الجلسة البروفيسور محمود غنايم، وأعلن أن اللجنة مكوّنة من ثلاثة أعضاء من المجمع وعضوين من خارجه، مُبيّنًا أن الشّاعرة نداء خوري اعتذرت لعدم تمكّنها من حضور الجّلسة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن موقد ثقافي، جاء فيه: "عقدت لجنة جائزة مجمع اللغة العربيّة في الناصرة يوم الجمعة الماضي جلسة خاصة لبحث الطّلبات التي تقدّم بها عدد من الأدباء والنّقاد والأكاديميين لنيل الجّائزة التي أطلق عليها اسم "جائزة المجمع للإبداع". وقد تألّفت اللجنة من: البروفيسور محمود غنايم، البروفيسور مصطفى كبها، الدكتور نبيه القاسم، الدكتورة راوية بربارة، البروفسورة نداء خوري".


محمد مناع- صورة من الارشيف

وأضاف البيان: "ترأس الجلسة البروفيسور محمود غنايم، وأعلن أن اللجنة مكوّنة من ثلاثة أعضاء من المجمع وعضوين من خارجه، مُبيّنًا أن الشّاعرة نداء خوري اعتذرت لعدم تمكّنها من حضور الجّلسة، وذلك لظرف طارئ. ثمّ قرأ الحاضرون نص الإعلان عن الجّائزة للتقيّد بما ورد فيه، واستعرضوا الطّلبات التي تقدّم بها أصحابها لنيل الجّائزة، وقد ضمّت عشرين متقدّمًا من الأدباء والنّقاد والأكاديميين، كما أعربوا عن تقديرهم لجميع المتقدّمين لمساهمتهم القيّمة في المجالات الأدبيّة والنّقديّة والبحثيّة. بعد ذلك، قرر أعضاء اللجنة بالإجماع منح الجائزة للأديب محمد نفاع تقديرا لمسيرته الأدبيّة والثقافيّة، ومساهماته في حفظ الترّاث واللغة العربيّة".

وتابع البيان: "وفي سياق آخر، فإن لجنة المنح الدّراسيّة في المجمع المكوّنة من: البروفيسور محمود غنايم، الأستاذة خولة سعدي، والدكتور نزيه قسيس، عقدت في الأسبوع الماضي في مقرّ المجمع في الناصرة جلسة لمناقشة وإقرار المنح الدّراسيّة لعام 2016، والمخصّصة لطلاب الدكتوراة والماجستير. بعد مناقشة طلبات المتقدّمين للحصول على منحة المجمع، تمّ الإعلان عن أسماء الفائزين فيها، وكان قرار اللجنة كما يلي:
1. منح لطلاب الدكتوراة، حصل عليها كل من: غصون شلاعطة، ناهد محمود، رنا صبح، رنجس عيسى، هبة فاهوم، خالد كبها، سها موسى، نداء حسن الماضي، صفاء أبو رافع، عايدة هنداوي مغربي، زاهي سلامة، لمى مرجية، وأنور الددا.
2. منح لطلاب الماجستير، حصل عليها: يوناتان ألون، أوهاد شلومو، عرين زبيدات، سجود حجازي، ميسون شيبي، ناديا نجم، نيفين سابا، لورين إسعيد، وفاء أمون، حنان حوراني، هديل مراد عودة، لؤي خليل، مروة أيوب، وبيان أمارة.
هذا وقد تقرّر بأن تُوزّع المنح في احتفال خاص يقيمه المجمع يوم السبت 17.12.2016، لتوزيع المنح وجائزة المجمع للإبداع، وذلك تزامنًا مع اليوم العالميّ للغة العربيّة" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250461.73
BTC
0.52
CNY