الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

الطقس العاصف: فيضانات في الشمال والمركز وتعطل اشارات ضوئية واغلاق شوارع

كل العرب
نُشر: 13/12/16 07:44,  حُتلن: 15:06

تتأثر البلاد بمنخفض جوي اليوم حيث سيكون الجو غائما وباردًا، وسيطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل

مصادر عبرية:

هناك تشويشات في بعض الاشارات الضوئية في حيفا كما وتم اغلاق شارع "سدروت هتسيونوت" بسبب تدحرج الحجارة

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

يجب  توخي الاحتراس والابتعاد عن المخاطر والعمل وفقا لكافة اجراءات الاحتراس والامان والسلامة العامة

بعد ليلة ماطرة مصحوبة بعواصف رعدية وبرقية في منطقة الشمال بالتحديد، بدأت الأمطار تهطل في مركز البلاد، كما ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج على قمة جبل الشيخ. هذا وتتأثر البلاد بمنخفض جوي اليوم حيث سيكون الجو غائما وباردًا، وسيطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتسقط الأمطار في شمال البلاد ومركزها مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا. وإحتمال تكون الضباب في جنوب البلاد حتى ساعات المساء وتساقط الأمطار.

الفيضانات في نتانيا - צילום- עידו ארז

 

كما وتوقعت الأرصاد الجوية أن تتساقط الثلوج في بعض المناطق في الجولان، هذا وسيكون الطقس يوم غد الأربعاء ماطرا وعاصفا وسيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وستبدأ عواصف ثلجية في جبل الشيخ. أما يوم الخميس سيكون الجو غائما جزئيا ولن تكون عواصف مقارنة مع الأربعاء الا أنه ستهطل أمطار محلية متفرقة.


نتانيا צילום- עידו ארז
 

حيفا: تعطل اشارات ضوئية واغلاق شوارع
وقالت مصادر عبرية إنه هناك تشويشات في بعض الاشارات الضوئية في حيفا، كما وتم اغلاق شارع "سدروت هتسيونوت" بسبب تدحرج الحجارة، وفي طريق "حنكين" تم اغلاق مقطع من شارع باتجاه روميما وحتى مركز زيف بسبب الفيضانات.


تل أبيب - צילום: איתי בלומנטל

 

وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الثلاثاء أنه "بناء على توقعات مديرية الارصاد الجوية بخصوص احوال الطقس الشتوية الماطرة والعاصفة المتوقع حلولها خلال فترة الايام الراهنة في انحاء شتى في البلاد، تواصل الشرطة في وضع كافة ترتيباتها ذات الصله تركيزا على شرطة السير والمرور ونشر قواتها المعززة حفاظا على السلامة العامة"، وفقا للبيان.


حيفا

وأضافت السمري: "وفي هذا السياق نذكر عموم افراد الجمهور والسائقين على اهمية ملائمة سرعة الحركة والسير تناسبا مع حالة الرؤية وظروف الطريق ومع توخي بالغ الحيطة والحذر والابتعاد عن الاماكن الخطيرة ومحاور الجرف ومناطق السيول والغرق ومخاطر الانزلاقات والتوقف المفاجىء واشاحة النظر والانتباه لاي سبب كان وكذلك مع مراعاة المشاة عابري الطرقات وعلى ممرات المشاة وبالذات الصغار والاطفال قرب مدارسهم والمسنين قرب منازلهم وعدم التوقف على هوامش الطرقات الا بالحالات الطارئة ومع توخي الاحتراس والابتعاد عن المخاطر والعمل وفقا لكافة اجراءات الاحتراس والامان والسلامة العامة، ومع الاتصال الى بدالة الشرطة المركزية رقم 100 لاي طارىء وكذلك الى بدالة معلومات الشرطة المركزية رقم 110 للاستفسارات العامة ذات الصلة حيث أن الشرطه جاهزة ومجهزة لخدمة افراد الجمهور"، وفقا للبيان.


الفيضانات قرب نتانيا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY