الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

ترامب يصف التقارير عن تدخل روسي لصالحه بأنها سخيفة

كل العرب
نُشر: 12/12/16 00:13,  حُتلن: 07:26

ومن المتوقع أن يعين ترامب الرئيس التنفيذي لشركة "إكسون موبيل" ريكس تيلرسون وزيرا للخارجية . ولتيلرسون علاقات وثيقة بموسكو 

 رفض الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في مقابلة  الأحد مع برنامج "فوكس نيوز صانداي" التقارير التي ذكرت أن أجهزة المخابرات الأمريكية خلصت إلى أن روسيا تدخلت لصالحه في الانتخابات الرئاسية ووصفها بأنها "سخيفة".

 

وبهذه التصريحات التي تشكك في النتائج التي وصلت لها المخابرات الأمريكية يضع ترامب نفسه في مواجهة مع بعض من أبرز الأصوات في مجال السياسة الخارجية في مجلس الشيوخ من حزبه الجمهوري الذين عبروا اليوم عن قلقهم من تدخل موسكو في الانتخابات.وقال ترامب في المقابلة التي سجلت أمس السبت "اعتقد أنها سخيفة وهي مجرد عذر آخر. لا أصدق هذا."

واتهم ترامب الديمقراطيين بإطلاق مثل هذه التقارير الإعلامية، وقال، انه لا يصدق أن مصدرها وكالة المخابرات المركزية.ويهدف رد فعل ترامب إلى تبديد الشكوك بشأن ما إذا كان فوزه في انتخابات الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني منصفا. لكن تصريحاته قد تفجر صراعا مع وكالات المخابرات التي سيقودها وستغذي الانتقادات بأن إدارته ستتساهل مع روسيا.

ومن المتوقع أن يعين ترامب الرئيس التنفيذي لشركة "إكسون موبيل" ريكس تيلرسون وزيرا للخارجية . ولتيلرسون علاقات وثيقة بموسكو وتحدث ضد العقوبات الأمريكية على روسيا.وأبلغت وكالات المخابرات الأمريكية الكونجرس وإدارة الرئيس باراك أوباما أن روسيا زادت عدوانية في سوريا وأكرانيا وكثفت أنشطتها في الفضاء الإلكتروني بما في ذلك التدخل أحيانا بشكل سري في انتخابات أوروبية وأمريكية.

وقال مسؤول كبير في المخابرات لرويترز، إن أجهزة المخابرات توصلت "بثقة كبيرة" إلى أن نظيراتها الروسية لم تقم فقط بإدارة الاختراق الإلكتروني لمنظمات وقادة الحزب الديمقراطي، لكنهم قاموا بهذا الأمر على وجه الخصوص لتقويض ترشيح منافسته هيلاري كلينتون.وقال ترامب في المقابلة ردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن وكالة المخابرات المركزية تقف وراء التقارير التي ألمحت إلى أن روسيا كانت تريده في البيت الأبيض بالقول "اعتقد أن الديمقراطيين هم من يطلقونها."
وحث السناتور الجمهوري جون مكين ترامب الأحد على قبول أن روسيا تدخلت في الانتخابات.وقال مكين في مقابلة تلفزيونية مع شبكة (سي.بي.إس) "الحقائق موجودة."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY