الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 13:02

ثانوية الرازي الشاملة في اكسال تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

كل العرب
نُشر: 11/12/16 13:35,  حُتلن: 14:43

 ازدانت الفقرات بمديح نبوي أنشده الشيخ خالد احمد، وتميّزت الفقرات بالأناشيد الدينية الخاصة بذكرى مولد النور قدمها الطالب عدي سليمان دراوشة

تولى عرافة الاحتفال الطالبة أسيل فهيم دراوشة والطالب ابراهيم عاطف عبد الهادي

في نهاية الاحتفال شكر مدير المدرسة الأستاذ فهمي دراوشة جميع القائمين على الاحتفال كما وقام بتكريم المشايخ الذين لبوا الدعوة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ثانوية الرازي الشاملة في اكسال، جاء فيه:"نظّمت إدارة مدرسة الرازي الشاملة ومجلس الطلاب احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث اقيم الاحتفال في القاعة الرياضية الصغرى، وتخلله عدة فقرات".

 
خلال الاحتفال

وتابع البيان:"استهل البرنامج بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب يحيى سمير دراوشة، ثم كانت كلمة مدير المدرسة المربّي فهمي دراوشة، الذي قال:"الحمد الله الذي أختار نبيّنا محمدا رسولا وهاديًا للعالمين، والحمد لله الذي اختاره معلّمًا للأمة أجمعين قائلا بكلّ فخرٍ واعتزاز " وإنما بُعثتُ معلما" فإذا كان نبينا وصف نفسه بالمعلم وإنه لمعلمُ الناس الخيرَ ؛ فهذا شرفٌ عظيمٌ لنا جميعًا ان نقتدي بخير نبيٍّ أرسل إلى الناس ان يكون كل واحد منا معلما لأهل بيته ومعلما لمجتمعه في كل أعمال الخير والمحبة والتسامح التي هي من تعاليم ديننا الحنيف الراقية والسامية ، وكيف لا أن دعوة نبينا حضارية وأخلاقية وإنسانية بدأت بقوله تعالى " إقرإ باسم ربك الذي خلق. فمولد نبينا جاء نورًا وهدًى وبشرى ورحمةً للعالمين ويكفينا الفخر والاعتزاز أن الله تعالى وصفه بخير آية قال فيها " وإنك لعلى خلقٍ عظيمٍ".

وأضاف البيان:"وبعدها كانت موعظة فضيلة الشيخ محمود العمري، والتي عبر فيها عن مكارم الاخلاق المحمدية لمعلمنا الاول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم،  التي تميزت بالكرم والسخاء والصبر والصدق والأمانة. فلعلنا كطلاب ودارسين ومعلمين ومعلمات ان تقتدي بهذه الصفات الحسنة وان يكون كل واحد منا رسولا للخير حتى نرتقي بعلمنا وأخلاقنا وآدابنا لقوله تعالى:" كُنتُم خير أمةٍ أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهَوْن عن المنكر" صدق الله العظيم".

وجاء في البيان أيضًا:"وازدانت الفقرات بمديح نبوي أنشده الشيخ خالد احمد، وتميّزت الفقرات بالأناشيد الدينية الخاصة بذكرى مولد النور قدمها الطالب عدي سليمان دراوشة، حيث نالت إعجاب الحضور والطلاب. وتولى عرافة الاحتفال الطالبة أسيل فهيم دراوشة والطالب ابراهيم عاطف عبد الهادي، واشرف على تنظيمه المسؤول الاداري في القسم الثانوي الاستاذ رياض جرار، ومركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المربية ازدهار حبشي، ومدرس موضوع التربية الإسلاميّة في المدرسة الاستاذ أحمد الاحمد. وفي نهاية الاحتفال شكر مدير المدرسة الأستاذ فهمي دراوشة جميع القائمين على الاحتفال كما وقام بتكريم المشايخ الذين لبوا الدعوة. وَمِمَّا زاد الاحتفال فخرًا ؛ أن مجلس الطلاب قدم نسخا من القرآن الكريم على جميع طلاب المدرسة والحضور، لتذويت قيمة عظيمة عند طلاب المدرسة أن سيدنا محمد كان خلقه القرآن الكريم"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة