الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

إتهام أب (52 عامًا) من يافة الناصرة بتعنيف وتهديد بناته على مدار سنوات

كل العرب
نُشر: 11/12/16 11:47,  حُتلن: 16:20

جاء في بيان النيابة العامة:

على مدار سنوات طويلة، فرض المتهم جوًا من الرعب والخوف في بيته وعلى أفراد عائلته وهاجمهم مرات عديدة وفي مناسبات مختلفة

المتهم هدد ابنته برسائل جاء فيها "اسمعي يا كلبة، أنا اهدد، سأحرقك وسأحرق تلك التي ولدتك أيضًا"، و"رأسك يساوي رصاصة واحد"

وصل المتهم إلى البيت وبحوزته مسدس، وتوجّه للمشتكية وهو يحمل مسدسه وهددها بالقتل وطلب منها تسليمه هاتفها النقال حتى يمنعها من الاتصال بالشرطة وتقديم بلاغ ضده، ولإخفاء الدليل ضده

قدّمت النيابة العامة، صباح اليوم الأحد، للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة لائحة إتهام ضد "مواطن عربي (52 عامًا) من  يافة الناصرة، بتنفيذ مخالفات عنف قاسية ضد بناته على مدار سنوات". حيث تنسب له تهم "التنكيل، التسبب باصابة خطيرة، إعتداءات، تهديدات، طلب ممتلكات بالتهديد، السرقة، حيازة سلاح، شهادة بالإكراه وعرقلة سير العدالة"، وفقًا للبيان الذي عممته النيابة العامة في لواء الشمال.

ويستدل من لائحة الإتهام أنّه:"على مدار سنوات طويلة، فرض المتهم جوًا من الرعب والخوف في بيته وعلى أفراد عائلته وهاجمهم مرات عديدة وفي مناسبات مختلفة"، بحسب بيان النيابة.

ووفقًا للإتهام الأول الموجّه للمتهم فإنّه يستدل "أنّ المشتكية ابنة المتهم، تعرضت لعنف جسدي ونفسي من قبل والدها المتهم منذ أن كانت في الصف السادس وحتى بلغت عمر الـ18 عامًا، كما وأنّها عندما كانت في عمر الـ16 قام المتهم بطعنها وأدخل وجهها إلى دلو ماء مغلية. وفي مناسبة أخرى، وعندما قررت المشتكية خلع الحجاب، قام والدها المتهم بمهاجتها ومنعها من الذهاب للمدرسة"، كما ورد في لائحة الإتهام.

هذا، ويستدل من لائحة الإتهام أيضًا أنّه "في مناسبة أخرى، بدأ المتهم بتهديد ابنته المشتكية بواسطة ارسال رسائل نصيّة عن طريق تطبيق الواتساب، والتي جاء فيها "هذا التحذير الاخير لك، إذا علمت أنك خرجت من البيت وأنت لا ترتدين لباسًا محتشمًا، تعلمين ماذا سيحل بك"، و"اسمعي يا كلبة، أنا اهدد، سأحرقك وسأحرق تلك التي ولدتك أيضًا"، و"رأسك يساوي رصاصة واحد"، وبدورها ردّت عليه المشتكية بأنها ستقدّم شكوى ضده في الشرطة. وعندها ردّ المتهم على هذ الرسالة برسالة أخرى، كتب فيها "إذا فعلت هذا تكونين قد حفرت قبرك. هذه المرة لا تبه المرات السابقة. ستبكون دمًا. وإذا فعلت هذا سأبدأ بكنّ واحدة تلو الأخرى". وبعد ذلك، وصل المتهم إلى البيت وبحوزته مسدس، وتوجّه للمشتكية وهو يحمل مسدسه وهددها بالقتل وطلب منها تسليمه هاتفها النقال حتى يمنعها من الاتصال بالشرطة وتقديم بلاغ ضده، ولإخفاء الدليل ضده"، بحسب ما جاء في لائحة الإتهام.

يذكر أخيرًا أنّ النيابة العامة طالبت المحكمة بإعتقال المتهم حتى الإنتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضده.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241898.93
BTC
0.52
CNY