الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

حزب الله ينفي تعهده لروسيا بعدم الرد على الغارات الإسرائيلية داخل سورية

كل العرب
نُشر: 09/12/16 10:15,  حُتلن: 17:03

وسائل إعلام عبرية: 

حزب الله وإيران استجابا للطلب الروسي خوفا من إغضاب الروس الذين يلعبون الدور الأبرز في الجهود الهادفة للحفاظ على نظام الأسد ومنع سقوطه

شن غارتين في العمق السوري في أقل من أسبوع يدل على طابع هامش المناورة الكبير الذي تتمتع به إسرائيل حاليا في سوريا

حزب الله: 

لا صحة لما أوردته بعض المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام، نقلاً عن الإعلام الاسرائيلي، حول تعهّد مزعوم من "حزب الله" لروسيا بعدم الرد على الغارات الإسرائيلية التي تطال أهدافاً داخل سوريا

قالت القناة العاشرة، أنّ روسيا تلقت تعهدات من حزب الله وإيران بعدم الرد على الغارات الإسرائيلية التي تطال أهدافا للجانبين داخل سورية.


حسن نصرالله 

وقالت مصادر أنّ "حزب الله وإيران استجابا للطلب الروسي خوفا من إغضاب الروس الذين يلعبون الدور الأبرز في الجهود الهادفة للحفاظ على نظام الأسد ومنع سقوطه"، وأضافت المصادر إنّ شن غارتين في العمق السوري في أقل من أسبوع يدل على طابع هامش المناورة الكبير الذي تتمتع به إسرائيل حاليا في سوريا".

وقال معلق الشؤون العسكرية في القناة العاشرة، ألون بن دافيد، "إن كلا من إسرائيل وروسيا توصلتا إلى إتفاق حول طابع الوسائل العسكرية"، التي يحبذ أن يستخدمها الجيش الإسرائيلي في تنفيذ الهجمات على أهداف حزب الله في قلب سوريا"، مشيرا إلى أن "هناك ما يدلل على أن إسرائيل قد تكون تخلت عن استخدام الطائرات النفاثة في شن الغارات في قلب سوريا؛ خشية إحراج الروس، ولضمان أمن الطيارين". وسخر بن دافيد من مزاعم وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بأن حزب الله يقوم بتهريب سلاح "إبادة جماعية"، لافتا إلى أن "ليبرمان يعطي الانطباع بأن حزب الله يهرب سلاحا كيمائيا، مع العلم أنه لم يبق في سوريا إلا كميات ضئيلة جدا من هذا السلاح". وشدد بن دافيد على أن المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدى إسرائيل تدلل على أن حزب الله "لم يكن في يوم من الأيام معني بالحصول على السلاح الكيميائي بسبب تداعيات هذه الخطوة السلبية عليه".

فيما أكدت العلاقات الإعلامية في "حزب الله" في بيان، نشر اليوم الجمعة أن "لا صحة لما أوردته بعض المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام، نقلاً عن الإعلام الاسرائيلي، حول تعهّد مزعوم من "حزب الله" لروسيا بعدم الرد على الغارات الإسرائيلية التي تطال أهدافاً داخل سوريا"، مشددة على أن "ما ورد في هذا المقال هو غير صحيح ومختلق بشكل كامل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY