الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

مدرسة خديجة الثانوية أم الفحم تبدع بفعاليات ومحاضرات قيمة في التوجيه الأكاديمي

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 08/12/16 11:31,  حُتلن: 11:49

هذه المحاضرات قدمت من قبل المرشد ابراهيم محاميد ومدير معهد "ابسوس" معاذ محاجنة

نظم طاقم الاستشارة والادارة في مدرسة خديجة الثانوية أم الفحم محاضرات قيمة لجميع شرائح الصفوف حول التوجيه الأكاديمي، شروط القبول ومواضيع التعلم المختلفة في الجامعات المختلفة ومجالات العمل لهذه المواضيع وحول اهمية التقدم ل"البسيخومتري".


خلال المحاضرات

هذه المحاضرات قدمت من قبل المرشد ابراهيم محاميد ومدير معهد "ابسوس" معاذ محاجنة. وقد تفاعلت الطالبات مع المحاضرات والفعاليات بشكل لافت، حيث قمن بتوجيه اسئلة متنوعة حول شروط القبول وكيفية الدراسة الناجعة والتحضير لـ"البسيخومتري"، والتقدم لهذا الامتحان من الصف العاشر، وعدم تأجيل التقدم له حتى الصف الثاني عشر،وكيفية وضع برنامج دراسي للامتحان. ثم تمّ تنظيم دورة مدرسية للطالبات.

مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد شدد على اهمية هذه الفعاليات قائلا:"بلا شك نحن نسعى لتوعية طالباتنا باحثات وعالمات المستقبل للقيام بدورهن لتأسيس مجتمع قائم على تشجيع العلم والمعرفة وللنهوض نحو الرقي العلمي يواصل طريق النجاح. لذا نسقنا مع احد المعاهد المرموقة بهذا المجال وهو معهد "ابسوس" . لذا نشكر هذا المعهد ومن مثله لدينا على نشاطهم المذكور ودعمهم لطالباتنا لضمان تفوقهن بالبسيخومتري لدخول ارقى الجامعات. ونخص بالشكر على ذلك مدير معهد "ابسوس" السيد معاذ محاجنة والمرشد ابراهيم محاميد".

لسان حال احدى الطالبات لهج عن هذه الفعاليات والمحاضرات بالقول:" هذه الفعاليات تفيدنا اولا لانها ترفع سقف وعينا وتنبهنا لأهمية اختيار مواضيع التخصص على اسس علمية واعية ومهنية من الدرجة الاولى ".

جدير بالذكر أنّ المدرسة قامت وتستمر بالإعداد لزيارات للجامعات ومعاهد التعليم العالي مخصصة لطالبات الثواني عشر خصوصا، اضافة لزيارة ميدانية للكلية الاكاديمية "عيمق يزراعيل", تتضمن محاضرات وجولة في انحاء الكلية. هذه الزيارات للجامعات والكليات، اضافة للاستشارة الفردية لكشف الميول من قبل المركزة مها الحلو المستمرة حتى نهاية السنة الدراسية لطالبات الثواني عشر - كل هذه النشاطات هي بمثابة حلقة في سلسلة التوجيه المهني والتوعية الاكاديمية واختيار المهنة لصفوف الثواني عشر وغيرهم بالمدرسة لضمان الوصول للجامعات بأعلى نسبة ممكنة وبأرقى المواضيع والمهن الاكاديمية.  

مقالات متعلقة