الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

بلدية شفاعمرو تبحث قضية حي ابو شهاب وتؤجل التصويت على اتفاقية الإسكان

تامر ايوب -
نُشر: 07/12/16 22:55,  حُتلن: 14:44

تم التصويت بالاجماع على مواضيع عديدة خلال الجلسة وفي مواضيع اخرى تم النقاش بها وارجاؤها للاسبوع المقبل

المصادقة على دعم الفرق الرياضية بمبلغ 300 الف شيكل قبل نهاية العام والموافقة على ان يتم التعديل لاضافة مبلغ 100 الف شيكل ومنحه لفريق مكابي شفاعمرو كمكافأة وتشجيع لصعوده الى الدرجة الثانية هذا الموسم

عقدت بلدية شفاعمرو، مساء الاربعاء، جلسة لبحث ونقاش عدة مواضيع من اجل المصادقة عليها من قبل الاعضاء بحضور جميع الأعضاء، عدا العضو جميل سواعد الذي تغيّب عن الجلسة.

بحثت الجلسة مواضيع عدة تتعلق بميزانيات اضافية للتطوير ودعم لفرق كرة القدم والموضوع الذي تم بحثه في المجلس مرارًا وتكرارًا وهو مشروع وزارة الاسكان بالاضافة لطرح مواضيع عدة.

افتتح رئيس البلدية امين عنبتاوي الجلسة بشرح التطورات فيما يخص حي ابو شهاب، القضية التي شغلت الشارع الشفاعمري في الآونة الأخيرة، حيث قال: "دعينا اهالي الحي لعدة جلسات من اجل العمل معا في هذا الموضوع. نحن بانتظار وصول مبلغ مليون شيكل في أية لحظة وسيحول للعمل على التحسينات في حي ابو شهاب، على غرار ما حدث يوم السبت الماضي، سنقوم بفعل كل ما بوسعنا لنحل مشاكل الحي، وبالنسبة للتراخيص سنقوم بإنهاء الموضوع في اسرع وقت ممكن فنحن في المراحل الأخيرة من الموضوع".

وعن الترميمات التي تقوم بها بلدية شفاعمرو في البلدة القديمة ضمن مشروع درب الاديان، قام اصحاب المصالح التجارية في المكان بالتذمر لان الترميمات في المكان تعطل عملهم وتكبدهم خسائر كبيرة، وعليه تطرق الرئيس قبل بداية الجلسة الى هذا الموضوع بأن البلدية اوقفت العمل هناك حتى تجد الطريقة المناسبة وبالتنسيق مع اصحاب المحلات التجارية للعمل دون المس بهم.



وتم التصويت بالاجماع على مواضيع عديدة خلال الجلسة وفي مواضيع اخرى تم النقاش بها وارجاؤها للاسبوع المقبل. وأبرز تلك المواضيع التي تم النقاش حولها وابداء الآراء، المصادقة على منحة تطوير بقيمة 3.683.96 حيث تقرر تحويل الموضوع للجنة الهندسة للبحث واعادته الى المجلس للموافقة عليه.

موضوع مهم آخر، كان المصادقة على دعم الفرق الرياضية بمبلغ 300 الف شيكل قبل نهاية العام والموافقة على ان يتم التعديل لاضافة مبلغ 100 الف شيكل ومنحه لفريق مكابي شفاعمرو كمكافأة وتشجيع لصعوده الى الدرجة الثانية هذا الموسم. ووعد الرئيس في هذا السياق اعطاء فريق هبوعيل شفاعمرو مكافئة 120 ألف شيكل اذا صعد الى الدرجة الأولى وهو الآن ينافس على بطاقة الصعود باحتلال المرتبة الثانية.

وكان آخر المواضيع التي نوقشت والتي تعتبر اهمها، هي اتفاقية وزارة الاسكان، فقد شرح رئيس البلدية أن القضية الاهم في هذا الموضوع هي كيفية تسويق الاراضي وقال إن وزير الاسكان سيضغط في هذا الموضوع لان الامور كلها في يد المنهال، وأضاف: "هناك منتدى يضم مهنيين في الموضوع واعضاء كنيست وجمعيات أوصوا أن نصادق على هذا المشروع لأنه في حال التأخير ممكن أن نخسره ونندم على ذلك". المعارضة أبدت رفضها للمصادقة على هذا الموضوع وقرروا التأجيل لحين الحصول على ضمان من قبل الوزارة بأن تكون البلدية شريكا بتسويق القسائم.

مقالات متعلقة