أخبارNews & Politics

برد قارس وأمطار غزيرة وثلوج بدءًا من الثلاثاء القادم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تحذيرات من العاصفة القادمة: برد قارس وأمطار غزيرة وثلوج بدءًا من الثلاثاء القادم

حذّرت الأرصاد الجوية من عاصفة شديدة جدًا ستضرب البلاد، ابتداءً يوم الثلاثاء القادم وستمتد ثلاثة أو أربعة أيام. حيث من المتوقع أن تشهد البلاد بردًا قارسًا وهطول أمطار غزيرة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تساقط الثلوج. وبحسب التقارير الواردة، فإنّ

 من المتوقع أن تشهد البلاد بردًا قارسًا وهطول أمطار غزيرة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تساقط الثلوج

تمّ تسليم إنذار بهذا الخصوص لسلطات الطوارئ والإنقاذ


حذّرت الأرصاد الجوية من عاصفة شديدة جدًا ستضرب البلاد، ابتداءً يوم الثلاثاء القادم وستمتد ثلاثة أو أربعة أيام. حيث من المتوقع أن تشهد البلاد بردًا قارسًا وهطول أمطار غزيرة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تساقط الثلوج. وبحسب التقارير الواردة، فإنّه تمّ، اليوم الاربعاء، تسليم إنذار بهذا الخصوص لسلطات الطوارئ والإنقاذ.


الثلوج تكسو شوارع القدس 20.02.2015 (أرشيف رويترز)

هذا، وقد بدأت السلطات المسؤولة استعداداتها لاستقبال العاصفة القوية، بعد ما أوردته الأرصاد الجوية. علمًا أنّ الشتاء لم يظهر في بلادنا بشكل قوي حتى الآن، بحيث لم تحمل موجة البرد والأمطار التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي سوى رياحًا قوية، ولم يكن البرد قارسا ولم تسقط الثلوج الا بكميات قليلة على قمة جبل الشيخ.

واوضحت تقارير ايضًا أنّ أكثر ما ميّز تلك العاصفة هو كمية ومضات البرق الكبيرة، حيث تمّ تسجيل أكثر من 2500 ومضة برق خلال يوم واحد في مختلف انحاء البلاد، وهو رقم أكبر بـ30% من المعدل السنوي.

وبالرغم من هذا، تُعتبر كميات الأمطار التي هطلت في البلاد خلال تلك الفترة لا بأس بها، حيث وصلت كمية الامطار في بعض الاماكن، بما يتضمن الجولان، إلى 100 ملم، اما في مركز البلاد 80 ملم. في حين سقطت الثلوج على جبل الشيخ ووصل ارتفاعها في أسفل الجبل إلى 4 سم وفي قمته 20 سم. وقد شهدت بعض المدن والبلدات فيضانات عديدة وتدفقا قويًا لمياه الأمطار، حيث عملت طواقم الإنقاذ على تخليص عالقين و سيارات وغيرها.

كلمات دلالية
كفر قرع: اطلاق رصاص واضرام النار بمنزل