الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

د.علي جبارين يحاضر في ثانويّة دار الحكمة- أمّ الفحم

كل العرب
نُشر: 07/12/16 10:23,  حُتلن: 10:27

الدّكتور علي جبارين قدّم محاضرة قيّمة أمام الطّلاب تحدّث فيها عن الهُويّة وقيمة اللّغة العربيّة، والهُويّة وعلاقتها بتاريخ البلاد

عممت أسرة دار الحكمة الثّانويّة في أمّ الفحم بيانا ورد فيه: "استقبلت أسرة دار الحكمة الثّانويّة في أمّ الفحم محاضر اللّغة الإنجليزيّة وعميد العلوم الإنسانيّة في كلّية القاسميّ الدّكتور علي جبارين؛ بمتابعة وتنسيق من مركّز اللّغة الإنجليزيّة في المدرسة الأستاذ يوسف أبي قصيدو. وقدّم الدّكتور علي جبارين محاضرة قيّمة أمام الطّلاب؛ تحدّث فيها عن الهُويّة وقيمة اللّغة العربيّة، والهُويّة وعلاقتها بتاريخ البلاد، من الاستعمار البريطاني حتّى العصر الآنيّ، ثمّ تطرّق إلى نصوص أدبيّة مرتبطة بالوحدة الرّابعة والخامسة؛ إذ ناقش الطّلاب بتلك النّصوص من خلال التّطرق إلى حياة كاتب كلّ نصّ؛ إضافة إلى استنطاق تلك النّصوص؛ لمعرفة ما يدور وراءها".


خلال البرنامج

وتابع البيان: "أشاد مدير المدرسة بهذه الخطوة الرّائدة الّتي قام بها الدّكتور علي جبارين من أجل مصلحة طلابنا؛ واعدًا أن يكون هناك استمرارًا لهذه المحاضرة، وتعاونًا بين ثانويّة دار الحكمة وكلّية القاسميّ من خلال ورشات عمل في اللّغة الإنجليزيّة، إضافة إلى دورات حول الوحدتين الرّابعة والخامسة فيها. أمّا طلّاب المدرسة فقد تجاوبوا مع فكرة هذه المحاضرة والطّريقة اللّافتة للانتباه في تقديمها وعرضها أمامهم. يُذكر أنّ ثانويّة دار الحكمة تسير تبعًا لرؤية تربويّة وثقافيّة وأخلاقيّة تتقدّم ومصلحة الطّالب حتّى يصل إلى ذؤابة النّجاح" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة