الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

ميركل: أزمة اللاجئين لن ولا يجب أن تتكرر ولا مكان للنقاب في بلادي

كل العرب
نُشر: 06/12/16 17:59,  حُتلن: 23:31

انغيلا ميركل: 

علينا في ظل هذا الوضع عمل كل ما بوسعنا حتى تخرج أوروبا من أزماتها بمستوى أقوى، كما كانت

حلب ستبقى وصمة عار على جبين العالم وعلى "جبيننا أيضاً" لفشل الأسرة الدولية حتى في فتح ممرات إنسانية تسمح بوصول المساعدات الإنسانية للمدنيين

بدأت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل كلمتها خلال الإجتماع العام لحزب الإتحاد المسيحي الديمقراطي المنعقد في إيسن، بأزمة اللجوء التي جعلتها في مرمى الإنتقادات، سواء داخل الحزب أو خارجه بسبب سياسة اللجوء التي انتهجتها المستشارة في عام 2015، وقالت: "إنّ 890 ألف شخص ممن فروا من الحرب أو بسبب إنعدام الآفاق في بلدانهم وجاؤوا الى المانيا لا يمكنهم البقاء كلهم في البلاد، وإنما ستعمل المانيا على دراسة طلب لجوء بشكل فردي، ولن يتم التعامل مع الملفات كنتيجة لهروب جماعي"، مشيرة في حديثها الى أنّه لا مكان في بلادها للنقاب.


أنغيلا ميركل

وذكر موقع "دويتشه فيله" الألماني، أنّ ميركل شددت في حديثها على أنّ ما حدث في عام 2015 لا يجب أن يتكرر مرة أخرى. وشكرت ميركل كل من أسهم في العمل على إحتواء أزمة اللجوء وعلى تسهيل عملية إستقبال آلاف اللاجئين، وذكرت أن هذا "العمل الجبار" سيبقى فخرًا في السجل التاريخي للبلاد.
وشددت المستشارة بقوة على ضرورة أن القانون الألماني سيبقى الركيزة الأساسية المعتمدة بالبلاد، ولا يمكن احترام أي آليات أخرى، بما في ذلك مقتضيات الشريعة. وحول موضوع النقاب قالت ميركل، إن هذا اللباس "يجب تحريمه" و"لا مكان له في ألمانيا".

عار على الجميع
وحول سوريا، شددت ميركل على أن حلب ستبقى وصمة عار على جبين العالم وعلى "جبيننا أيضاً" لفشل الأسرة الدولية حتى في فتح ممرات إنسانية تسمح بوصول المساعدات الإنسانية للمدنيين. وانتقدت ميركل كل من هاجم ويهاجم الاتفاقيات التجارية الحرة، لكونها لا تسعى إلى فتح الحدود الجمركية أمام الدول فحسب، وإنما هي تدافع عن قيم المساواة والمنافسة الشريفة بين الدول والدفاع عن حقوق المستهلكين، حسب ميركل.

أوروبا قوية
وشدَّدت ميركل في عالم "خرج عن السيطرة" حسب المستشارة الألمانية، على ضرورة تقوية أوروبا لأن "ألمانيا لا يمكنها أن تكون قوية، إلا في ظل أوروبا قوية". وأضافت "علينا في ظل هذا الوضع عمل كل ما بوسعنا حتى تخرج أوروبا من أزماتها بمستوى أقوى، كما كانت".
ووجهت ميركل كلمتها إلى أعضاء حزبها بالقول: "في هذه الأزمنة علينا حماية قيمنا"، التي تمثل الوسط داخل المجتمع الألماني.
ويشارك نحو ألف مندوب في مؤتمر الحزب الذي سينتخب ميركل بعد أسبوعين من إعلان ترشحها لولاية رابعة على رأس الحكومة خلال الانتخابات المنتظرة في أيلول/سبتمبر.
وبعد 11 عاماً في الحكم، حطمت ميركل الرقم القياسي للبقاء في السلطة بين قادة الغرب، وباتت تستهدف تحطيم أرقام قياسية وطنية، سجلها كونراد ادناور وهلموت كول اللذان توليا الحكم لمدة 14 و16 عاماً على التوالي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244074.90
BTC
0.52
CNY