الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

توثيق يكشف عن مؤسسة تعليمية في المثلث الجنوبي ترفض تشغيل المحجبات

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 06/12/16 14:58,  حُتلن: 23:11

سيدة:

المسؤولة قالت لي هنالك محجبات لا يرغبن العمل مع مؤسسة يعمل فيها رجال

المسؤولة سألتني: هل تستطعين خلع حجابك خلال العمل

المجلس المسؤول عن البلدة التي تتواجد بها المؤسسة:

هذه المؤسسة تعمل من خلال شركة خارجية التي فازت بالمناقصة وبشكل عام المؤسسة تشغل نساء محجبات اللواتي يقمن بعملهن على احسن صورة

سيتم فحص كل الادعاءات التي ذكرت وفي حال تبين بأنها صحيحة، سوف يطلب من الشركة العمل حسب التعليمات المقبولة دون تمييز

لا يزال التمييز العنصري ضد المواطنين العرب يتفشى في العديد من البلدات اليهودية، وهنالك الكثير ممن عانوا من هذه القصية التي لم تجد حتى هذا اليوم اي معالجة جدية من قبل الجهات المسؤولة. وفي اعقاب هذه الظاهرة علمنا أن إحدى المؤسسات اليهودية التي تقع في منطقة المثلث الجنوبي، ترفض تشغيل عاملات عربيات محجبات، وقد تم توثيق الحديث الذي يشير الى التمييز.

مقابلة مصورة


وقالت سيدة من الطيبة في الثلاثينات من عمرها لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "علمت بأن مؤسسة تعليمية تبحث عن مساعدات، وقد اتصلت بالمسؤولة ودار حوار بيني وبينها حول طبيعية العمل، وخلال المحادثة وجهت لي سؤالا غريبا وقالت: "هل أنت محجبة"، اجبتها بنعم، وطلبت منها تفسيرا لهذا السؤال. عندها ادعت وقالت "هنالك محجبات لا يرغبن العمل مع مؤسسة يعمل فيها رجال"، وقد ذكرت لها بأن هذا الأمر لا يهمني وبامكاني العمل في مؤسسة تضم عمالا من الرجال والنساء، وفي تلك اللحظة سألتني سؤالًا آخر: "هل تستطعين خلع حجابك خلال العمل"، فقلت لها هذا أمر مستحيل. في نهاية المكالمة قالت لي: "ساحتفظ برقم هاتفك وسأتصل بك في الاسبوع المقبل".


السيدة من الطيبة

وأضاف: "مؤسف جدا أن يتم توجيه اسئلة من هذا القبيل لنساء عربيات. واضح أن هناك تمييزا عنصريا خطيرا، وهذا التعامل عمليا يمس بنا بشكل كبير وكان من المفروض أن تتم معالجة هذا التصرف بشكل فوري". وفي اعقاب ما تعرضت له السيدة من سكان مدينة الطيبة اتصلت سيدة اخرى من سكان المثلث لتفحص فيما اذا يتم قبول نساء غير محجبات. السيدة اتصلت بنفس المسؤولة، وقد وجهت لها المسؤولة نفس الاسئلة عن الحجاب، وعندما ذكرت المتصلة بأنها غير محجبة، تمّت دعوتها لجلسة عمل في نفس اليوم، الأمر الذي يشير الى أنه لا تتم دعوة النساء المحجبات لجلسة عمل بينما غير المحجبات تتم دعوتهن خلال ساعات قليلة.

تعقيب المجلس
وفي تعقيب للمجلس المسؤول عن البلدة التي تتواجد بها المؤسسة وردنا ما يلي: "هذه المؤسسة تعمل من خلال شركة خارجية التي فازت بالمناقصة. بشكل عام المؤسسة تشغل نساء محجبات اللواتي يقمن بعملهن على احسن صورة، وسوف يتم فحص كل الادعاءات التي ذكرت، وفي حال تبين بأنها صحيحة، سوف يطلب من الشركة العمل حسب التعليمات المقبولة دون تمييز".

تسجيلات صوتية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY