الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

رابطة الطلاب العرب خريجي الجامعات الامريكية في مشروع منح للعرب

كل العرب
نُشر: 06/12/16 11:54,  حُتلن: 11:56

الهدف هو تعزيز مكانة العلم والتعلم لدى افراد المجتمع العربي في البلاد والتأكيد على ضرورة متابعة المسيرة الثقافية من خلال اعداد جيل يرى بالعلم وسيلة لبناء مستقبل ايجابي ومشرق

عممت رابطة الطلاب العرب خريجي الجامعات الامريكية، بينا ورد فيه: "نظمت "رابطة الطلاب العرب خريجي الجامعات الامريكية - “AAAUSU يوم الجمعة الماضي الموافق 2 كانون اول 2016، لقاءها السنوي الرابع في مدينة الناصرة، بحضور عشرات الخريجين وعائلاتهم واصدقائهم من المهنيين وممن يتصدرون المشهد الاكاديمي المحلي في البلاد، في حفل ثقافي، اجتماعي، خيري، ترفيهي جامع، هدف الى تعزيز مكانة العلم والتعلم لدى افراد المجتمع العربي في البلاد والتأكيد على ضرورة متابعة المسيرة الثقافية من خلال اعداد جيل يرى بالعلم وسيلة لبناء مستقبل ايجابي ومشرق".


من البرنامج في الناصرة- تصوير: كريستوفير كرام

وتابع البيان: "تضمن اللقاء مجموعة من الفقرات الثقافية والفنية، تخللها تكريم البروفسور داوود بشوتي وبروفسور زيد عباسي والسيد فؤاد فرح على اسهاماتهم المتميزة في الحقلين الاكاديمي والاجتماعي، الى جانب اطلاق برنامج منح دراسية للطلاب الجامعيين العرب واصدار مجلة “Universitus” البحثية الاكاديمية، الاولى من نوعها خارج الاطر الجامعية في البلاد، تضمنت اسهامات تنشر لأول مرة لاكادميين عرب بارزين ومن تحرير عضو الرابطة الدكتور امير خوري".

وورد في البيان: "وفي افتتاحية اللقاء شرح مؤسس ورئيس الرابطة، د. ريمون جبران، انجازات الرابطة وأسباب نجاحها، قائلاً: "ثمن النجاح هو العمل الشاق، التفاني، المثابرة والالتزام. لقد وضعنا أفضل ما لدينا لتحقيق المهمة التي وضعناها نصب أعيننا. وهذه الليلة نحتفي بهذا النجاح الناتج عن التزام صادق للعمل المشترك من أجل ترجمة رؤيتنا على ارض الواقع". يشار، الى انه بفضل جهود اعضاء الرابطة الجماعية والجبارة، واقبال الحضور على المشاركة في الحفل واسهامات الفنانين المشاركين - "جوقة الناصرة" العريقة، الفنان القدير موسى غطاس، المطربة مريم طوقان الواعدة، فنانا الكوميديا المبدعان علا ويعقوب اسحاق، والفنان كمال زايد واعضاء فرقته الموسيقية الأفذاذ: فؤاد هلون، يوسف مخول، الفرد حجار، وسام خوري، مالك سرور، رومان وغسان حرب – ورعاية الحفل من قبل شركات ومصالح تجارية مختلفة ودعمهم السخي، تم اطلاق برنامج منح دراسية للطلاب العرب في البلاد يهدف الى تجاوزهم العراقيل الاقتصادية في مسيرتهم التعليمية وتركيزهم على تنمية قدراتهم وتحقيق الانجازات الأكاديمية" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة