جامعات / مدارسStudents

القسطل-الناصرة: تكريم الاب شوفاني ويوم المعلم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة: تكريم الاب اميل شوفاني ويوم المعلم في القسطل

تحدث كل من المعلمين الثلاثة عن اهمية العلم والمثابرة بطريقته الخاصة، مؤكدين ضرورة بناء علاقات انسانية وطيبة بين المعلم والطالب


 وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :" بادرت مديرة مدرسة "القسطل" الابتدائية في الناصرة ، الدكتورة سيرين مجلي-كنانة، الى اقامة احتفال "يوم المعلم – 3.12.2016" حيث دعت الى المدرسة، مدير مدرستها كطالبة سابقاً في مدرسة "الاكليريكية-المطران"، الأب اميل شوفاني ، وقامت بتكريمه امام جميع طلاب ومعلمي المدرسة بمشاركة لجنة اولياء امور طلاب "القسطل"، وبحضور الشيخ ايهاب الشيخ خليل وعضو بلدية الناصرة الحاج مروان سعدي.


وقد شمل الاحتفال ثلاث فقرات:
1. تكريم الأب اميل شوفاني: حيث قدمت المربية د. سيرين مجلي كنانة درعاً للوفاء للاب اميل، واشادت بدوره الكبير ومساهمته العظيمة في انجازات الالاف من خريجي مدرسة "المطران" على مدار سنوات عديدة، واشارت الى كونه قدوة في التميز والرقي والتواضع، ومدرسة للعطاء والابداع والمثابرة.
وفي كلمته امام الحضور الغفير، اشار الاب اميل شوفاني الى اهمية المثابرة والاجتهاد، والى ضرورة المطالعة من اجل اغناء الطالب بالثقافة والمعرفة. وقد اكد على اهمية التفاؤل مع كل صباح جديد، والتمسك بالنور في ال حياة ، كرمز للامل والتسامح والنجاح. كما اوصى كعادته بالمحبة بين الطلاب والمعلمين كعامل اساسي من اجل صقل جيل ناجح ومتألق.
وقد اكد الشيخ ايهاب الشيخ خليل في كلمته على اهمية العلم والتعلم، وعلى ضرورة حسن الخلق كقيمة عليا في التعامل مع الاخرين. كما واوصى باحترام المعلمين كفرض ديني انساني واجتماعي من اجل النهوض بمجتمع افضل. وقد قدم درع شكر للشيخ ايهاب من اسرة "القسطل" ولجنة اولياء امور الطلاب تقديراً لدوره في المجتمع.
2. تكريم اعضاء الهيئة التدريسية في مدرسة "القسطل": حيث قامت مديرة المدرسة بمشاركة لجنة اولياء امور الطلاب، بتكريم جميع اعضاء الهيئة التدريسية وتقديم هدية رمزية لهم كشكر وتقدير لرسالتهم السامية ولجهودهم الكبيرة في المدرسة، واكدت بدورها على دور المعلمين الهام في حياة طلابهم كقدوة وكمثل اعلى، وعلى ضرورة الاستمرار بمسيرتنا المميزة بهمة وحماس من اجل بناء كنوز "القسطل" – كطلاب مبدعين، ناجحين، سعيدين، واثقين ومبادرين.
وقد شكرت السيدة ابتسام حاج يحيى، رئيسة لجنة اولياء امور الطلاب المعلمين على جهودهم، واوصت بأهمية التواصل بين المدرسة والاهل من اجل ضمان نجاح الطلاب. كما واكدت على ضرورة تقدير مهنة التعليم كونها اهم المهن التي تساهم في بناء المجتمع.
وقد قدمت الطالبة اصالة مرداوي كلمة شكر وتقدير لمعلمي المدرسة ومديرتها. اكدت فيها على ادراكها بان هدف اسرة "القسطل" هو نجاح الطلاب، وان هدف الطلاب هو اسعاد المعلمين والاهالي بنجاحهم.
3. تكريم معلمي مديرة المدرسة في صغرها، المربين، نواف عواد، رائدة قمر-عموري وخليل ابو نوفل: حيث قدمت مديرة المدرسة درع الوفاء والعرفان لكل من معلميها، مشيرةً الى دور كل واحد منهم في حياتها، والى كونهم نموذجاً يحتذى به للعطاء والمهنية العالية والابداع. كما ودعت جميع المعلمين في "القسطل" ان يعملوا ليكونوا ذكرى طيبة لا تنسى في حياة طلابهم، ودعت الطلاب الى احترام معلميهم وتقديرهم مدى الحياة على ما بذلوه من جهود وتضحية من اجلهم.
وقد تحدث كل من المعلمين الثلاثة عن اهمية العلم والمثابرة بطريقته الخاصة، مؤكدين ضرورة بناء علاقات انسانية وطيبة بين المعلم والطالب.

كلمات دلالية