الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

نجاح منقطع النظير ليوم التوجيه المهني في المدرسة الثانوية الشاملة في البعنة‎

محاسن ناصر -
نُشر: 04/12/16 14:41,  حُتلن: 15:56

تضمن اليوم فعاليات عديدة ومحاضرات وورشات عمل وغيرها

حقق يوم التوجيه المهني في المدرسة الثانوية الشاملة في البعنة نجاحًا منقط النظير، اذ قام الطاقم الاداري والتوجيهي والتعليمي في المدرسة بالإعداد والتحضير والاشراف على البرنامج بشكل دقيق، من قبل المستشارتين دعاء خازن وراوية خليل. هذا، وقد تضمن اليوم فعاليات عديدة، تخللتها ثلاثة اقسام مختلفة، وهي ثلاث محاضرات للطبقات الثلاث في المدرسة.


خلال الفعاليات

هذا، وتمّ تقديم محاضرتين بموضوع اختيار المهنة للمحاضر اشرف جبور من جمعية رواد للتوجيه للتعليم العالي والمحاضر محمد مخزومي من معهد دروس للتوجيه الدراسي، ومحاضرة ثالثة بموضوع الهندسة الوراثية للمحاضرة الدكتورة ريم معاري، مديرة مركز ابحاث في شركة مدجينيكس.

أمّا القسم الثاني من الفعاليات فقد تخلله ورشات عمل بموضوع المعايير المختلفة لاختيار المهنة ودور الاهل. والقسم الثالث فتخلله محطات لمجموعة كبيرة من مواضيع التعليم والمهن المختلفة ( ما يقارب 60 موضوعًا مختلفًا).

بعدها توجه الطلاب الى قاعة المركز الجماهيري في القرية وهناك قاموا بمشاهدة مسرحية "سلالم" بحضور اولياء امور الطلاب، وتلتها محاضرة من قبل البروفسور رياض اغبارية بموضوع علاقة الاهل باختيار المهنة ومداخلة قيمة للبروفسور الضيف اسعد غانم. واختتم النهار بمفاجئة قدمها البروفسور رياض اغبارية وكانت عبارة عن عرض غناء اوبرا.

واخيرًا، تقدّمت ادارة المدرسة بجزيل الشكر لكل الطلاب الاكاديميين الذين شاركوا على مساهمتهم الكبيرة والفعالة للإنجاح هذا اليوم بالمحطات وتفعيل ورشات العمل. كما تقدمت ادارة المدرسة بالشكر لرئيس المجلس عباس تيتي على تلبيته الدعوة لحضور المسرحية. علمًا أنّ هذا اليوم القيّم لاقى الدعم الكامل من قبل ادارة المدرسة ومديرها محمد خليل الذي رافق كافة الفعاليات عن قرب وكان شريكاً بها.

مقالات متعلقة