الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

الطيبة: اضراب في جميع المدارس استنكارا لحادثة الاعتداء على مدير الحكمة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 04/12/16 07:29,  حُتلن: 12:05

لجنة أولياء الأمور المركزية:

نطالب الجهات المسؤولة العمل على معالجة هذه الظاهرة واجتثاثها من مجتمعنا ووضع الحلول والخطط الكفيلة بذلك

لجنة الاهالي في مدرسة الحكمة الابتدائية:


من باب مسؤولية لجنة الآباء في المدرسة رأت أن تعلن الإضراب وقد تبنته اللجنة المركزية؛ لكي يدق ناقوس الخطر في آذان المسؤولين ضرورة تفادي وتجنب الاعتداءات القادمة لمدراء ومعلمي المدارس

تشهد جميع مدارس الطيبة بما فيها الروضات والبساتين اضرابا شاملا، وذلك استنكارا لحادث الاعتداء على مدير مدرسة الحكمة الابتدائية الاستاذ خالد عازم، كذلك احتجاجا على اعمال العنف التي شهدتها المدينة في الفترة الاخيرة.


رئيس لجنة الاهالي المركزية الشيخ جواد مصاروة

وكانت لجنة أولياء الأمور المركزية في مدينة الطيبه برئاسة الشيخ جواد مصاروة قد اصدرت بيانا جاء فيه: "تستنكر اللجنة وبشدة العنف المستشري في مجتمعنا بكل صوره المختلفة في المدارس والشوارع والبيوت وكل مرافق الحياة الاجتماعية، ونرى في هذه الظاهرة أمرا في غاية الخطورة وتنظر الى تزايده وتصاعده في مدارسنا بعين التخوف من سطوته وتأثيره على سير العملية التعليمية سيرا سليما يضمن الصحة البدنية والنفسية لكل الأطراف المساهمة في العملية التعلمية وتوفر لهم الامن والأمان طالبا، معلما، مديرا واهلا لذلك نحن نطالب الجهات المسؤولة العمل على معالجة هذه الظاهرة واجتثاثها من مجتمعنا ووضع الحلول والخطط الكفيلة بذلك".


مدرسة الحكمة الابتدائية

ثم كتب في البيان:" نحن لجنة أولياء الأمور المركزية في مدنية الطيبة اعلنا عن الاضراب الشامل في مدارس المدينة احتجاجا على الاعتداء على مدير مدرسة في اطار مهمته وداخل الحرم المدرسي ذلك أمر مرفوض ومهما كانت المبررات، لان الأمور لا تعالج بالعنف ابدا فالعنف لا يزيد الأمور الا تعقيدا وسوء، كذلك سيتم يوم غد تنظيم وقفة احتجاجية امام مدرسة الحكمة بمشاركة الاهل وإدارة المدرسة ولجنة أولياء الأمور، بالاضافة الى تخصيص الحصة الأولى في يوم الاثنين في مدارس المدينة للحديث عن التسامح ونبذ العنف في حياتنا عامه ومدارسنا خاصة".

بيان لجنة الاهالي في الحكمة
كما واصدرت لجنة الاهالي في مدرسة الحكمة الابتدائية في مدينة الطيبة بيانا ناشدت من خلاله المواطنين في مدينة الطيبة المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام يوم غد.
وجاء في بيان اللجنة: "قررت لجنة الآباء المركزية، الإضراب في جميع مدارس الطيبة يشمل البساتين والحضانات. وقد جاء هذا الإعلان بتوصية من لجنه آباء مدرسة الحكمة، التي اجتمعت يوم الخميس في ساعة متأخرة على ضوء الحدث المربي الذي حصل في المدرسة. ومن باب مسؤولية لجنة الآباء في المدرسة رأت أن تعلن الإضراب وقد تبنته اللجنة المركزية، لكي يدق ناقوس الخطر في آذان المسؤولين ضرورة تفادي وتجنب الاعتداءات القادمة لمدراء ومعلمي مدارس الطيبة خاصة والمجتمع والمدارس بشكل عام، والتي قد تسبب للقتل كما سبق وأن حدث قبل ذلك".

ثم كتب في البيان:" لذلك نتوجه إلى كل من تهمه مصلحة هذا البلد، ويقف ضد ظواهر العنف المتفشية في بلدنا على كافّة أشكالها؛ وندعوه للوقوف معنا وقفة احتجاجية في صباح يوم الإثنين ما بين الساعة ال 7:30-8:30 أمام مدرسة الحكمة، والتي تعرض طلابها لتهديد في داخل إحدى الصفوف بالإضافة إلى الاعتداء على مديرها اعتداءً جسديً وكلاميًا من قبل أحد أولياء الأمور. ندعوكم رجالًا ونساءً، شيوخًا وأطفالًا، عمالًا ورجال أعمال وكذلك مثقفي هذا البلد، فكريًا ودينيًا وأخلاقيًا، للوقوف مع طلابنا وأولادنا، أنتم قدوة لهم فكونوا بينهم. قفوا معهم وادعموهم ليفهموا أن العنف شيء مرفوض تمامًا في بلدنا ومجتمعنا. نحن لا نرغب بالاستنكار عبر صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام فقط! فقد مللنا من الكلام. نريد أفعالًا. طلابنا بانتظاركم.نعم لخلق جيل ينبذ العنف!
العنف ليس لغتنا".

مقالات متعلقة