الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

كلاسيكو الأرض - برشلونة أمام ريال مدريد: التشكيلة، احصائيات وارقام

كل العرب
نُشر: 03/12/16 14:12,  حُتلن: 17:18

عقارب الساعة تتحرك، الدقائق تمر، وعشّاق كرة القدم في مختلف أرجاء المعمورة، ومحبي الدوري الإسباني منهم، وخاصة مشجعي الناديين الأسطوريين برشلونة وريال مدريد، فيحسبون الثواني، يجمعون ويطرحون، وانظارهم على الكامب-نو في تمام الساعة الخامسة والربع (بتوقيت مدينة القدس)، حيث تنطلق صافرة المباراة الأكثر إثارة لعام 2017 بين الغريمين التقليديين البارا والملكي، وجهًا لوجه.

موقع العرب اطلق عبر صفحته على الفيسبوك، استطلاعًا للرأي، حول توقعكم بالنسبة لهوية الفريق الذي سيحقق الفوز في معركة الليلة... يمكنكم المشاركة عبر التصويت بإختيار الـ "سمايل" المناسب:

يدخل النادي الكتالوني، برشلونة، المباراة وهو يحتل المركز الثاني بعيدًا 6 نقاط في لائحة اللاليجا عن الريال مدريد متصدر عرش الدوري، وبعد تعادلين مخيبين للآمال امام ريال سوسيداد ومالاجا، لذلك فلدى الكتيبة البرشلونية بقيادة المدرب لويس أنريكي، فإن هذه المباراة غاية في الأهمية، وفرصة لإستغلالها من اجل مواصلة المنافسة بشراسة على اللقب.

من جهة أخرى، يدخل النادي الملكي ريال مدريد، بهمة بقيادة مدربه النجم الأسطوري زين الدين زيدان دون خسارات في ملفه، وبمعنويات مرتفعة للغاية، وبعد فوز ساحق على كولتورال ليونيسا بستة اهداف مقابل هدف في كأس الملك، ومحصنًا بسلسلة من 32 مباراة بدون خسارة، فآخر هزيمة له تعود لربع نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال أمام فولفسبورغ بهدفين نظيفين. ويسعى ليس فقط للمحافظة على الصدارة المضمونة، إنما توسيع الفارق مع برشلونة الى 9 نقاط!.

الغيابات
ويتغيّب عن المواجهة المرتقبة لدى برشلونة كل من، جيرمي ماثيو بشكل مؤكد، بينما مازالت الشكوك تحوم حول جاهزية كل من جوردي ألبا وصاموئيل اومتيتي واندريس انييستا الذي من المتوقع ان يشارك لوقت قصير من المباراة فقط وليس طيلة الـ 90 دقيقة. في حين تأكد مشاركة كل من أردا توران واليكس فيدال.

أما لدى النادي الملكي، فسيكون محرومًا من خدمات جارث بيل، توني كروس، موراتا، بينما تحول الشكوك حول جاهزية فابيو كوينتراو ودانييلو. وتبقى احدى الورقات الرابحة هي عودة البرازيلي كاسيميرو الى صفوف الفريق بعد الإصابة التي تم التأكد من تعافيه التام منها في مشاركته الأخيرة.


ليونيل ميسي ولويس سواريز مهاجما برشلونة 


التشكيلة الأساسية
وبالنسبة للتشكيلة الأساسية لكلا الفريقين، فسيحاول المدرب لويس انريكي من جهة الإعتماد على اقوى العناصر المتاحة لديه، حيث من المتوقع ان يأخذ مكان إنييستا، الوافد الجديد من فالنسيا أندريه جوميز. وفي خط الدفاع ماسكيرانو الى جانب بيكيه لتكون التشكيلة على النحو التالي:
في الهجوم: الإم اس ان، ميسي، سواريز ونيمار
في خط الوسط: راكيتيتش، بوسكيتس واندريه جوميز
وفي الدفاع: سيرجيو روبيرتو، بيكيه، ماسكيرانو، جوردي ألبا (اذا شارك). وقد يستبدله لوكاس ديني الفرنسي.
وفي حراسة المرمى: تير ستيجان.


اما في ريال مدريد، فكما ذكرنا آنفًا فهو محروم من بعض الأساسيين الا ان لزيزو دائمًا هنالك خطة ب ومن المتوقع ان تكون التشكيلة على النحو التالي:
في خط الهجوم: ماريانو، بنزيمة، رونالدو
في خط الوسط: مودريتش، كاسميرو، رودريجيز
في خد الدفاع: كارفخال، راموس، بيبي، مارسيلو
وفي حراسة المرمى: كايلور نافاس


كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد


أما بعض الإحصائيات فإن:
- برشلونة لم يخسر سوى 3 مرات في آخر 13 كلاسيكو خاضه على ارضه في كافة المسابقات (7 انتصارات، 3 تعادلات، 3 خسارات).
- لو فاز النادي الكتالوني اليوم، فسيكون قد وصل الى انتصاره الـ 50 على ريال مدريد في الكامب نو ضمن مواجهات الليجا.
- ميسي هو أكثر لاعب سجل في الكلاسيكو (21 هدفًا) لكنه لم يزر شباك ريال مدريد في الـ 5 مواجهات الأخيرة.
- لم يخسر أي مدرب لبرشلونة مبارتي كلاسيكو على التوالي في الكامب نو.
- ساهم نيمار بخمسة اهداف في آخر 6 مباريات له لعبها ضد ريال مدريد ضمن الدوري.
- كريستيانو رونالدو سجل في مباريات الكلاسيكو 16 هدفًا ضمن كل المسابقات.
- بنزيمة سجل خمسة اهداف في آخر 7 مباريات لعبها ضد برشلونة في الدوري الإسباني. وهدف واحد منها في الكامب نو.
- فاز ريال مدريد بخمس مواجهات من آخر تسع مباريات لعبها ضد برشلونة (خسر أربع) ومنها فوزهم الموسم الماضي على ملعب الكامب نو.


كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد

مقالات متعلقة

Got