فنانين

فيلم بر بحر في دور السينما في البلاد 5.1.2017
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيلم بر بحر في دور السينما في البلاد 5.1.2017

ال فيلم يحكي قصة ثلاث شابات فلسطينيات يعشن في تل أبيب، بعيداً عن أهلهن، يبحثن عن الحرية والحلم بغد أفضل


أعلنت شركة توزيع الفيلم الروائي المثير والناجح "بر بحر" للمخرجة ميسلون حمود عن موعد عرضه في دور السينما في البلاد حيث تقرر عرضه في 5.1.2017، واعبرت المخرجة عن سرورها بقرب موعد عرضه للجمهور المحلي، خاصة أنّ الفيلم تجول في الاشهر الماضية بعدة مهرجانات سينمائية في العالم وحصد عدة جوائز مهمة ومنها ثلاث جوائز في مهرجان سان سبستيان الاسباني، حيث حصل على لقب لجنة تحكيم "أوترا ميرادا"، أي نظرة أخرى، التي تقدّمها التلفزة الإسبانية.

اعلان الفيلم 

كما فاز بجائزة إيروسكي للشباب، وتمنح لأفضل مخرج جديد، ثم لقب سيباستيان. وفاز بجائزة افضل فيلم اسيوي في مهرجان تورنتو الاخير. كما فاز بثلاث جوائز في مهرجان حيفا السينمائي 2016: جائزة افضل فيلم اول، جائزة الجمهور وجائزة خاصة لبطلات الفيلم منى حوا، شادن قتبورة وسنا جمالية.
نشير الى أنّ الفيلم يحكي قصة ثلاث شابات فلسطينيات يعشن في تل أبيب، بعيداً عن أهلهن، يبحثن عن الحرية والحلم بغد أفضل. وبعد زواج إحداهن تأتي شابة أخرى للسكن في غرفتها، في البداية ستواجه مشاكل في الاندماج معهن لأنهن مختلفات في السلوك، وما يجمع بينهن هو تقليدية أسرهن، رغم اختلاف ديانتهن وبحثهن عن الحرية وعالم أرحب يتسع لأحلامهن. ويشارك في بطولة الفيلم ايضا: محمود شلبي احلام كنعان، سهيل حداد، هنري اندراوس، سمر قبطي، ، ايمن ضو، امير خوري خولة حاج دبسي، تار النفار، فراس نصار ورياض سليمان.

لقاء مع ميسلون حمود 

 

كلمات دلالية