الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:01

اليوم في الدوري الإنجليزي: موقعة قوية بين تشيلسي ومان سيتي

كل العرب
نُشر: 03/12/16 10:39,  حُتلن: 14:51

يتصدر تشيلسي ترتيب الدوري بفارق نقطة عن ليفربول، ويحتل سيتي المركز الثالث بفارق الأهداف

يشهد إفتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي، اليوم السبت (الساعة 15:30) في قمة الصراع على الصدارة بين تشيلسي المتصدر ومضيفه مانشستر سيتي الثالث، فيما يتحين ليفربول الثاني الفرصة حينما يحل يوم الأحد ضيفاً على بورنموث.


سيرجيو اجويرو نجم المان سيتي

ويتصدر تشيلسي ترتيب الدوري بفارق نقطة عن ليفربول، ويحتل سيتي المركز الثالث بفارق الأهداف. وسيكون لقاء تشيلسي وسيتي أول قمة هذا الموسم بين فريقين بدأ التنافس بينهما مبكراً على اللقب.

كما وتشكل المباراة المواجهة الأولى في الدوري الممتاز بين المدرب السابق للمنتخب الإيطالي انطونيو كونتي الذي يتولى تدريب تشيلسي، ومدرب سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي تولى سابقاً قيادة بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني.

وفي حين كانت منافسة سيتي (بطل موسم 2013-2014) على اللقب متوقعة نظراً لقدراته المالية ومستوى لاعبيه والمسيرة الناجحة لمدربه الجديد غوارديولا، إلا أن دخول تشيلسي (بطل 2014-2015) على خط المنافسة باكراً فاجأ المتابعين بعد موسم مخيب في العام الماضي.

في حال فوز تشيلسي اليوم، سيكون إنتصاره الثامن على التوالي، وهو إنجاز لم يحققه منذ 2010. إلا أن المهمة لن تكون سهلة، إذ أن سيتي لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 15 مباراة في الدوري. وإضافة للدوري المحلي، كان مانشستر سيتي يصارع أيضاً على الجبهة الأوروبية في دوري الأبطال، بينما يتفرغ منافسه لتثبيت قدميه في البطولة المحلية وحجز مكان له في أوروبا الموسم المقبل.

وستكون نتيجة المباراة والفوز تحديدًا مهم جدًا بالنسبة لتشيلسي قبل مبارياته المقبلة السهلة نسبيًا مع وست بروميتش البيون وسندرلاند وكريستال بالاس وبورنموث وستوك سيتي.


دييغو كوستا نجم تشيلسي

مقالات متعلقة

Got تشيلسي