ثقافة جنسية

الأشخاص يبحثون عن علاقة عاطفية في الشتاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الأشخاص يبحثون عن علاقة عاطفية في الشتاء.. والسبب؟

الأشخاص يبحثون عن الارتباط والحب خلال الفصول الباردة ولا سيما في الشتاء، لأنهم يحتاجون الى الدفء


على الرغم من أن نتائج الدراسة قد تبدو غريبة وصادمة الا أن العلماء توصلوا الى نتيجة مفادها أن الأشخاص الذين يشعرون بعزلة اجتماعية كانوا يأكلون طعامًا ساخنًا أكثر من غيرهم إلى جانب كونهم يستحمون بمياه بدرجة حرارة مرتفعة ولوقت طويل نسبيا. ولفت العلماء بالقول إن الأشخاص قبل ألفي عام اعتادوا على اللقاء خلال فترة الشتاء ليبحثوا معا عن طعام يكفي للأيام المقبلة إلا أننا وفي أيامنا هذه لا نحتاج للتكتل لبقائنا على قيد الحياة ولكن ما نبحث عنه هو ترك الشعور بالوحدة.


ولفت العلماء إلى أننا نبحث اليوم عن الحب لنشعر بالدفء العاطفي وبوحدة أقل، وهذا أيضا يشكل طاقة للبقاء واحتمال الحياة. وأشارت دراسات جديدة إلى أن الأشخاص يبحثون عن الارتباط والحب خلال الفصول الباردة ولا سيما في الشتاء، لأنهم يحتاجون الى الدفء، معتقدين أن الدفء العاطفي سيجعلهم لا يشعرون بالبرد.
وورد في الدراسة أن الأشخاص عادة لديهم العديد من النشاطات والفعاليات ليقوموا بها خلال الصيف، وهو ما يبعد عنهم شبح الوحدة، إلى جانب أنهم سيشعرون حينها بلذّة العزوبية وروعتها، أما في الشتاء فإن الطقس البارد والشتاء يمنعون من الكثيرين القيام بنشاطات وفعاليات ما يخلق ويترك فراغًا لديهم يتلخص في الحاجة الى العاطفة.

كلمات دلالية