الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

النّاصرة: القسم الابتدائي في دون بوسكو يحتفل بمناسبة موسم الزيت والزيتون

كل العرب
نُشر: 01/12/16 18:34,  حُتلن: 19:03

الطلاب تفاعلوا بهذه الفعاليّات إذ إعتمدت الفنانة أريج في رسوماتها على نوع مُغاير إلاّ وهو رسم اللوحات عن طريق رصّ حبات الزيتون لتخرج في النهاية لوحات فنيّة

مع موسم خير الزيت والزيتون، نظمت إدارة مدرسة دون بوسكو القسم الابتدائي في مدينة النّاصرة، يوم الخميس 24.11.2016، يومًا حافلاً لفعاليات الزيت والزيتون الذي هو جزء من تراثنا الذي لا ينسى، وذلك بمبادرة من مركزات التربية الاجتماعيّة، حيثُ بدأ طلاب الصفوف الأوّل والثاني والثالث بفعاليات صفيّة تشمل كبس الزيتون، والحديث عن فوائد الزيت والزيتون، والتعرّف على طرق قطف وعصر الزيتون.


صور خلال فعاليّة الزيت والزيتون في دون بوسكو

كما وحلّت الفنانة النصراويّة أريج لاون ضيفة على مدرسة دون بوسكو في القسم الابتدائي، وعرّفت الفنانة لاون الطلاب من الصف الرابع حتى الثامن على نوع الفن الذي تقوم به بواسطة عرض شرائح طرق جديدة في الرسم كالرسم بالقهوة، والشّمع، ورسم ثلاثي الأبعاد، ومن ثم مشاهدة فيلم قصير يعرض مراحل قطف ثمار الزيتون والاستعمالات العديدة لهذه الشجرة المباركة.

هذا، وقامت الفنانة أريج لاون برسم لوحات فنيّة لأدباء، وشعراء وفنانين ورجال سياسة أمثال سميح القاسم، وفيروز وقامت أيضًا برسم صورة لعين العذراء، والقديس دون بوسكو مؤسس المدرسة ومبنى المدرسة.

الجدير بالذكر أنّ الطلاب تفاعلوا بهذه الفعاليّات، إذ إعتمدت الفنانة أريج في رسوماتها على نوع مُغاير إلاّ وهو رسم اللوحات عن طريق رصّ حبات الزيتون لتخرج في النهاية لوحات فنيّة رائعة تزيّنت بها جدران المدرسة، وقامت أيضًا بتعليم الطلاب صنع شجرة بواسطة الاسلاك الحديدية والخرز. كما وتناول جميع الطلاب وجبة فطور جماعيّة في ساحة المدرسة، ووجبة الفطور تتعلق بالزيت والزيتون وهي عبارة عن مناقيش تم عجنها وخبزها في الفرن أمام الطلاب. تفاعل الطلاب بهذه الفعاليات بشكل كبير وكان يوم ممتعًا ومميزًا.

مقالات متعلقة