الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

برنامج مميّز لطلاب مدرسة البشائر في سخنين

كل العرب
نُشر: 01/12/16 18:21,  حُتلن: 19:15

طلاب طبقة صفوف الثاني عشر في مدرسة البشائر الاهلية للعلوم - سخنين يشاركون في برنامج مميّز يتعرّفون خلاله على مجالات العلوم والهندسة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في سخنين، جاء فيه:"بدعم من مديرعام مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في سخنين الاستاذ امير الحاج قام الاستاذ صلاح فقرا مركز طبقة صفوف الثواني عشر والاستاذ جمال بقاعي المركز التربوي والاكاديمي للمدرسة بتنظيم يوم يهدف الى كشف طلاب صفوف الثاني عشر في المدرسة على مجالات العلوم والهندسة المختلفة بالتعاون مع كلية افيكا لتعليم الهندسة في تل ابيب".


خلال فعاليات المشروع

وزاد البيان:"حيث اشترك الطّلاب في ورشات دراسيّة خلال اليوم، تناولت كلّ ورشة مجالا في العلوم أو الهندسة من خلال اشتراك كلّ طالب في 4 ورشات دراسيّة تخلّلت اليوم الدّراسي. وقد اشترك كلّ طالب ضمن مجموعات الورش التعليميّة والدّراسية متعرّفا على المجالات الّتي قد تفتح أمامه بعد التّخرّج من المدرسة الثّانويّة حيث شملت الورشات المجالات التّالية: بناء تطبيق (אפליקציה) واستخدامها عبر الهواتف، التعرف على الروبوت وكيفية تطويره من ناحية الذكاء الاصطناعي، عالم التيار، المائي، الهوائي والكهربائي،  عالم المواد وكيفية تطوير المواد للاستخدامات البشرية المختلفة".

وتابع البيان:"وقد لفتت المجالات الّتي تعرّف عليها الطّلاب انتباه الطّلاب وأثارت اهتمامهم الكبير وهم يستعدّون لمرحلة ما بعد التّعليم الثّانوي. وقد عقّب الاستاذ أمير الحاجّ مدير عام مدرسة البشائر على هذه الفعاليّة المميّزة، بأنّ مدرسة البشائر من خلال رسالتها التربويّة والعلميّة تسعى دائما لفتح آفاق جديدة عند الطّلاب والخرّيجين من خلال برنامج توجيه مهني شامل معدّ بعناية فائقة، بحيث يضع قدرات الطّالب الفرديّة وميوله، في صلب اختيار موضوع المستقبل الّذي سوف يتعلّمه في المؤسّسات الأكاديميّة . ومحور عملنا كإدارة ومعلّمين وطاقم استشاري يجعل الطّالب على عرش عمليّتنا التّربويّة والتّعليميّة في المدرسة دون كلل أو ملل سعيًا منّا بخلق كادر من العلماء والمختصّين في مجالات العلوم والهندسة , وذلك في سبيل دعم مجتمعنا العربيّ في البلاد والنّهوض به من خلال هؤلاء الطّلاب والخرّيجين. وقد أشاد الأستاذ أمير الحاج بجهود مربّي الصّفوف الّذين رافقوا الطّلاب وقدّم شكره الكبير لكلّ من ساهم في إنجاح وعقد هذا اليوم الهامّ في حياة الطّلاب الدّراسيّة وخاصّة الأستاذ جمال بقاعي والأستاذ صلاح فقرا صاحبي الفكرة ومخرجيها إلى حيّز التنفيذ"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة