الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:01

الهستدروت: استيعاب نحو 115 عاملًا في مستشفى ايخيلوف للتشغيل المباشر

كل العرب
نُشر: 01/12/16 14:35,  حُتلن: 14:46

الهستدروت في بيانها:

مستمرون في خطة نيسان كورن- كحلون لتقليص ظاهرة عمال المقاولة

رئيس الهستدروت افي نيسان كورن:

اليوم نصلح العيوب التي شابت الجهاز الصحي، ونبني شراكة اجتماعية

مدير مستشفى ايخيلوف البروفسور روني غامزو:

في الماضي تنافست المستشفيات اعامة من لديها اكثر عمال مقاولة، واليوم تعود المسؤولية الى المستشفيات التي تتبنى نموذجا سليما للجهاز الصحي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه:"نحو 115 من عمال المقاولة في مجال النظافة في مستشفى ايخيلوف تل ابيب تم استيعابهم للتشغيل المباشر، في مراسم خاصة اقيمت صباح اليوم (الخميس) في المستشفى، بحضور رئيس الهستدروت افي نيسان كورن، القائم باعمال المدير العام لوزارة الصحة البروفسور ايتمار غروطو ومدير مستشفى ايخيلوف البروفسور روني غامزو".


تصوير: مكتب الناطق باسم الهستدروت - דניאל בר און

وزاد البيان:"خطوة استيعاب عمال المقاولة في المستشفيات العامة جاءت، بعد ان وقعت الهستدروت على اتفاق مع المالية عام 2015، وذلك بهدف وضع حد لظاهرة تشغيل العمال بحسب نظام المقاولة في القطاع العام خلال الاعوام الاربعة المقبلة. الاتفاق الذي يتم تنفيذه بصورة تدريجية يشمل عمال النظافة البالغ عددهم نحو 1500، ومستخدمي اتحادات الصحة في المستشفيات العامة البالغ عددهم نحو 5000".

وأضاف البيان:"بفضل الانتقال الى نظام التشغيل المباشر، اصبح عاملو النظافة في مستشفى ايخيلوف عمال بلدية، يتمتعون بكامل الحقوق الاجتماعية الواردة في الاتفاقات الجماعية الموقعة، ويضمنون امنهم التشغيلي. ونشير الى انه الى جانب استيعاب 1500 عامل مقاولة في المستشفيات العامة للتشغيل المباشر، في الاعوام الاربعة المقبلة ستتخذ اجراءات مماثلة لصالح حوالي 5000 من المستخدمين العاملين في صناديق الابحاث في المستشفيات ضمن سلة الصحة".

وتابع البيان:"رئيس الهستدروت افي نيسان كورن، قال خلال مراسم استيعاب عمال المقاولة: "اليوم نصلح العيوب التي شابت الجهاز الصحي، ونبني شراكة اجتماعية، انا موجود في منصبي لرؤية الطبقات العاملة الضعيفة والعمل على تحقيق المساواة والامن التشغيلي لهذه الشريحة. ان نجاحنا يقاس بعملنا لاجل الطبقات العاملة الضعيفة، رفع مستوى الاجور، تشغيل عمال مع اعاقة والدفع نحو المساواة في اماكن العمل. مع ذلك، نحن مستمرون في جهودنا لتقليص ظاهرة عمال المقاولة".
مدير مستشفى ايخيلوف البروفسور روني غامزو: "في الماضي تنافست المستشفيات اعامة من لديها اكثر عمال مقاولة، واليوم تعود المسؤولية الى المستشفيات التي تتبنى نموذجا سليما للجهاز الصحي. التغيير الحاصل اليوم في الجهاز الصحي واستيعاب عمال المقاولة للتشغيل المباشر هو تغيير هام، من الضروري دعم الهستدروت في مساراتها لتقليص ظاهرة عمال المقاولة في القطاع العام".
القائم باعمال المدير العام لوزارة الصحة البروفسور ايتمار غروطو: "انها لحظة تاريخية، وشهدنا خلال الاسابيع الاخيرة مراسم مماثلة في مستشفيات عامة عدة، لكن الفرصة الان هي تقديم الشكر للقائمين على هذه الخطوة كرئيس الهستدروت ووزير المالية. وزارة الصحة ستواصل العمل المشترك مع الهستدروت، لان هذه الخطوة ليست هامة للمستخدمين فحسب، وانما للجهاز الصحي بكامله".
رئيس هستدروت همعوف ارنون بار دافيد: "المستخدمين الذين تم استيعابهم اليوم لا ينضمون فقط الى عمال بلدية تل ابيب، وانما الى العمل الصحي. انها ثورة الحقوق، ونتج ذلك عن التواصل والعمل المشترك بين رئيس الهستدروت ووزير المالية لدعم الطبقات الضعيفة"، بحسب البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242481.32
BTC
0.52
CNY